شاهد بالصور| زين العشماوي، صاحب الملامح الحادة الذي أنهى المرض حياته

زين العشماوي واحداً من أبرز الفنانين في مصر الذي اشتهر بتقديم الأدوار الثانوية والأدوار الثانية في عدد كبير من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات أيضاً مع العديد من النجوم والنجمات من عمالقة الزمن الجميل، واشتهر من خلال أدواره وأعماله القليلة بدور ضابط الشرطة، كما ظهر من خلال فيلم صاحب الجلالة مع الفنان الراحل فريد شوقي.

زين العشماوي

ميلاده ونشأته

ولد الفنان الراحل زين العشماوي في الثامن من مايو عام 1934، بمحافظة دمياط في مصر، التحق بفرقة كل من إسماعيل يس، يوسف وهبي، بعد أن أنهى دراسته في معهد الفنون المسرحية، بعدها اشترك في الكثير من الأعمال السينمائية، ثم انضم لفرقة ساعة لقلبك التي كانت تذاع حلقاتها عبر أثير الإذاعة المصرية.

زين العشماوي
زين العشماوي

أعماله الفنية

اشترك الفنان الراحل زين العشماوي في الكثير من الأعمال مع العديد من الفنانين والفنانات، من أبرز الأفلام كان فيلم صاحب الجلالة الذي قدم من خلاله دور ضابط شرطة، فيلم الخطايا مع العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، عماد حمدي، ومع الزعيم عادل إمام قدم فيلم الإنسان يعيش مرة واحدة.

و من أبرز المسلسلات التي شارك فيها، كان دوره في مسلسل أنا وانت وبابا في المشمش، أحلام الفتى الطائر، وأوراق الورد، اللقاء الأخير، برج الحظ، خيال المآتة، وغيرها من الأعمال

زين العشماوي
زين العشماوي

السفر إلى ليبيا

في عام 1970 ترك الفنان زين العشماوي الفن لمدة 4 سنوات أخرى، وسافر إلى ليبيا لتدريس الفن الصامت في أحد معاهد الفنون المسرحية في ليبيا، إلى أن عاد واستأنف نشاطه الفني مرة أخرى.

أشقاءه الفنانين

الفنان الراحل كان له أخوة وأخوات عملوا في مجالات الفن المختلفة، من بينها أخته عازفة الكلارينيت هند العشماوي، وراقص الباليه رضا العشماوي، وشقيقته عفاف العشماوي التي تخرجت من معهد الموسيقى العربية.

تعرف على وصية الفنان الراحل أحمد زكي التي أبكت نجله الفنان الشاب

زواجه

تزوج زين العشماوي مرتان في حياته، الأولى كانت من المطربة حورية حسن وأنجب منها ابنة واحدة تدعى حنان، والزيجة الثانية كانت من الممثلة المصرية فتحية عبد الغني التي اشتهرت في أدوار بنت البلد.

حورية حسن
حورية حسن

وفاته

في عام 1991، كان الفنان الراحل قد أصيب بأزمة قلبية مفاجئة، وتم نقله إلى المستشفى لتدهور حالته الصحية، وتوفي في الثالث والعشرين من أبريل عام 1991، وكان عمره 55 عاماً

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.