وزارة الكهرباء تقرر تشغيل محطات محولات لتوصيل التيار للدلتا الجديدة في منتصف عام 2024

أعلن مصدر مسئول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تم البدء في تنفيذ خطة تأمين التغذية الكهربائية لمشروع استصلاح 2 مليون و200 ألف فدان زراعي في الدلتا الجديدة بالتعاون مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء والمقاولين.

وزارة الكهرباء تقرر تشغيل محطات محولات لتوصيل التيار للدلتا الجديدة

ووفقًا للمصدر، سيتم تخصيص تكلفة إجمالية تبلغ حوالى 22 مليار جنيه لتأمين التغذية الكهربائية للمشروع، وستتم تمويل هذه التكلفة من خلال المشروعات الاستراتيجية لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأوضح المصدر أن هدف تأمين التغذية الكهربائية لدلتا الجديدة هو إنشاء 17 محطة محولات كهرباء جديدة، ومن هذه المحطات، ثمانية ستعمل بجهد 220 كيلو فولت، فيما سيكون الباقي بجهد 66 كيلو فولت، وستوجه هذه المحطات التيار الكهربائي إلى ثمانية محطات لرفع المياه في مناطق الحمام ورشيد.

وأشار المصدر إلى أنه تم بالفعل البدء في تنفيذ أربع محطات منذ أغسطس 2022، وتم البدء في إنشاء تسع محطات إضافية في يونيو الماضي، ومن المتوقع أن يتم طرح أربع محطات أخرى خلال الأسبوع الجاري، ومن المتوقع أن تكتمل جميع هذه المحطات وتبدأ في العمل بالكامل منتصف العام المقبل.

هذا المشروع يمثل جزءًا هامًا من جهود مصر لزيادة الإنتاج الزراعي وتعزيز التنمية في المناطق الريفية، ومن المتوقع أن يسهم بشكل كبير في تحسين الأمن الغذائي للبلاد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد