وزير الخارجية المصري يناقش تطورات التصعيد في غزة بعد القصف الإسرائيلي مع وزير خارجية إيطاليا

في تطورات هامة للشأن الإقليمي، قام وزير الخارجية المصري، السيد سامح شكري، بتلقي اتصال هاتفي من نظيره الإيطالي، السيد أنطونيو تاياني، وتم خلال هذا الاتصال مناقشة التصاعد الجاري في قطاع غزة وسُبل وقفه وتحقيق التهدئة.

وزير الخارجية المصري

التوترات المتصاعدة في قطاع غزة تشكل قضية حساسة تؤثر على السلام والاستقرار في المنطقة، ومن هنا جاء هذا الاتصال الهام بين الوزيرين المصري والإيطالي، بهدف التنسيق والعمل المشترك للمساهمة في وقف التصعيد وتحقيق التهدئة.

أكد وزير الخارجية المصري على أهمية تكثيف الجهود الدولية للتصدي للتصعيد الحاصل في قطاع غزة، كما حذر من وقوع سيناريو مؤلم في حال استمرار الاعتداءات الإسرائيلية ضد الممتلكات والحقوق الفلسطينية دون وجود آفاق للحل العادل للقضية الفلسطينية.

من جانبه، حث الوزير شكري الأطراف المتورطة على ضرورة ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وذلك لتجنب الانزلاق في دائرة مفرغة من المواجهات المسلحة، التي من شأنها تعريض حياة المدنيين للمخاطر.

واختتم الوزير شكري تصريحاته بالتأكيد على استمرار التشاور الوثيق بين مصر وإيطاليا بهدف التصدي للأزمة الحالية وتحقيق التهدئة ووقف التصعيد خلال الأيام القادمة.

تظهر هذه الجهود الدبلوماسية لمصر وإيطاليا التزامهما الجاد بتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وتأتي في وقت حرج يتطلب التعاون الدولي للحفاظ على سلامة المدنيين والمناطق المتضررة في قطاع غزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد