التموين تصدر بيان هام بشأن أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2023 المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي

أطلقت وزارة التموين في جمهورية مصر العربية بيانًا هامًا للرأي العام بشأن قائمة أسعار السلع التموينية المتداولة عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي خلال شهر أكتوبر المقبل، وجاء في البيان توضيحات هامة تهم المواطنين والمستهلكين في البلاد.

التموين تصدر بيان هام بشأن أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2023

وأكدت وزارة التموين أن القائمة التي تم تداولها على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تضمنت سعر كيلو السكر بقيمة 18 جنيهًا للشهر القادم، غير دقيقة وتعود إلى شهر مايو الماضي، وبذلك، يجب على المواطنين أخذ هذه المعلومة بحذر وعدم الاعتماد على تلك القائمة في تحديد أسعار السلع التموينية خلال شهر أكتوبر.

وقام الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية في مصر، بإطلاق مشروع هام في منطقة منيا القمح بمحافظة الشرقية، حيث تم بناء صوامع حقلية جديدة بسعة تخزين تبلغ 5 آلاف طن، وتمثل هذه الصوامع الحقلية مكملًا للجهود المستمرة لتطوير وتحسين قدرات التخزين في مصر.

وتم تقديم عرض تقديمي للمشروع، حيث شمل شرحاً دقيقًا لأجزائه وميزاته، ومن المهم أن نشير إلى أن هذه الصوامع تعتمد على أحدث التقنيات والتكنولوجيا لتخزين وصيانة السلع بشكل فعال، وهذا يعكس التزام وزارة التموين بتحسين بنية التخزين والتأكد من توفر السلع الأساسية للمواطنين في جميع الأوقات.

وفي سياق آخر، تعتزم وزارة التموين بناء 60 صومعة حقلية أخرى في مختلف مناطق مصر، وهذا يأتي في إطار خطتها لتعزيز القدرات التخزينية وضمان استقرار إمدادات السلع في البلاد، يجري تنفيذ هذه المشاريع بالتعاون مع جهات ممولة من خارج البلاد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد