متحدث وزارة الكهرباء يكشف موعد نهاية أزمة تخفيف الأحمال

خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى كشف الدكتور “أيمن حمزة” المتحدث الرسمي بإسم وزارة الكهرباء عن موعد انتهاء أزمة تخفيف الأحمال في الكهرباء، حيث أوضح أنه خلال أيام قليلة سوف يعود الوضع بشكل طبيعي الى ما كان عليه قبل الأزمة.

وطالب المتحدث بإسم وزارة الكهرباء والطاقة أيمن حمزة على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء خلال الأيام الحالية، كما شدد على ضروري تخفيف استهلاك الطاقة والكهرباء في التكييف، كما أكد على ضرورة عدم وضع المأكولات الساخنة في التبريد حيث أن هذا الأمر يزيد من استهلاك الكهرباء بشكل كبير.

وزير الكهرباء يؤكد تخفيف الأحمال خطوة ضرورية

والجدير ذكره أن الدكتور “محمد شاكر” وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أكد على أن إجراءات تخفيف الأحمال هي بشكل مؤقت، حيث أشار الى أن هذه الخطوة ضرورية من أجل الوصول للضغوط العادية لشبكة الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء.

كما أوضح محمد شاكر الى أن وزارة الكهرباء تعمل بشكل جدي في إدارة الأزمة الحالية بشكل فعال، مؤكداً على أن توفير الاحتياجات اللازمة للمواطنين تأتي على أولوية وزارة الكهرباء، مطالباً بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء خلال الفترة الحالية والذي تساعد في توفير الكهرباء للمواطنين بشكل يومي خاصة في ظل الطقس الحار.

وأكد الدكتور محمد شاكر على أن الوزارة تعمل بشكل واسع على توفير الطاقة وعودة الأمور كما كانت عليه في السابق، مع ضمان توازن الإنتاج مع الاستهلاك العام للمواطن.

وكشف المهندس في وزارة الكهرباء “جابر دسوقي” على أن الوزارة وضعت خطة متكاملة من أجل تخفيف العبء على المواطنين وتخفيف ساعات القطع، مؤكدا أن ضخ الغاز لتشغيل محطات الكهرباء بدأ يشهد نفراجة كبيرة وأن الازمة الحالية سرعان ما تنتهي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد