نائب بالبرلمان المصري يمزق معاهدة كامب ديفيد ويعلن: أننا بصدد معركة الأرض والعرض

عقد اليوم مجلس النواب المصري جلسة طارئة لمناقشة تداعيات الأوضاع في غزة، ودراسة الخطوات التي يجب أن يتخذها لحماية الأمن القومي المصري، وفي الوقت نفسه توفير الدعم الكامل للقصية الفلسطينية، وألقى عدد كبير من النواب كلمات أعلنوا من خلالها دعمهم الكامل لكافة القرارات التي يتخذها الرئيس لمواجهة التطورات المتلاحقة والتي تمس الأمن القومي المصري.

الدفاع عن غزة أمن قومي لمصر

وكان من أبرز ما شهدته الجلسة، إقدام النائب أحمد بلال البرلسي، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع، على تمزيق نسخة منم معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، معاهدة كامب ديفيد، هذه المعاهدة التي وقعها الرئيس المصري الراحل محمد السادات منذ أكثر من 45 عام.

جاء هذا التصرف من جانب البرلسي وهو يلقي كلمته التي قال فيها “إن أطفال فلسطين شابوا في غزة قبل الأوان، وهذه الجرائم يجب أن تتوقف، ونحن لسنا بصدد قضية تضامن مع شعب شقيق، إنما نحن بصدد قضية مصرية وأمننا القومي واحد، والدفاع عن الأمن القومي المصري يبدأ بالدفاع عن قطاع غزة”.

وتابع “أن قضية التهجير قضية مرفوضة، ومطلوب من مجلسنا الموقر أن يكون له رد حقيقي، ولا يليق بمصر أن تقبل بكامب ديفيد، ويجب أن يكون للمجلس موقف من المعاهدة، ولا يليق بهذه المعاهدة إلا أن تعامل هكذا – وقام بتمزيق المعاهدة – مؤكدًا: نحن لسنا في معركة تضامنية بل في معركة الأرض والعرض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد