معاشات يوليو 2023، وموعد صرفها

ينتظر أصحاب المعاشات بفارغ الصبر إمكانية صرف معاشاتهم قبل عيد الأضحى المبارك، الموافق يوم الأربعاء 28 يونيو 2023، ومع ذلك، لم يتم إصدار أي قرار من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي حتى الآن بشأن تقديم موعد صرف المعاشات، ويعتبر موعد صرف المعاشات في أول  شهر يوليو القادم، ما لم يتم إصدار قرار بتقديم موعد الصرف قبل عيد الأضحى المبارك.

من المتوقع أن يتم إصدار قرار بتقديم موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023، لكي يتم صرفها لأصحابها ومستحقيها قبل حلول عيد الأضحى المبارك. 

مع اقتراب عيد الأضحى لعام 2023، ينتظر العديد من الموظفين وأصحاب المعاشات صرف رواتبهم ومعاشاتهم المستحقة عن شهر يونيو، حتى يتمكنوا من تلبية احتياجاتهم المختلفة في هذه المناسبة السعيدة.

في وقت سابق من شهر يونيو الحالي، أعلنت وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات الموظفين عن شهر يونيو، وحددت الوزارة بدء الصرف يوم الأحد الموافق 18 يونيو، وسيستمر هذا الصرف على مدار خمسة أيام حتى يوم الخميس الموافق 22 يونيو.

هل سيتم صرف المعاشات قبل عيد الأضحي؟ 

يعتبر موضوع موعد صرف معاشات شهر يوليو من أهم الأمور التي يشغل بال أصحاب المعاشات، حيث يتساءلون عما إذا كان سيتم صرف المعاشات قبل عيد الأضحى المبارك أم لا، ومن المعلوم أن وزارة التضامن الاجتماعي عادة ما تقوم بصرف المعاشات في اليوم الأول من كل شهر، وحتى الآن لم يتم إصدار أي قرار بتقديم موعد صرف المعاشات بمناسبة عيد الأضحى الذي يصادف يوم 28 يونيو الجاري.

يجدر بالذكر أن آخر زيادة في المعاشات جاءت في شهر أبريل من هذا العام، بعد أن قرر الرئيس السيسي تقديم موعد زيادة المعاشات التي كانت مقررة في شهر يوليو المقبل، لتصبح سارية المفعول بدءًا من شهر أبريل. وبلغت نسبة الزيادة 15%.

هل توجد زيادة المعاشات في شهر يوليو مرة أخري؟ 

نظرًا لتقديم موعد زيادة المعاشات التي كانت مقررة في شهر يوليو، فإن الزيادة المنتظرة في معاشات شهر يوليو قد تم تطبيقها مسبقًا في شهر أبريل الماضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد