محمد مرسي ومجموعة من قيادات الاخوان المسلمين متهمين في قضية فض اعتصام رابعة

قامت نيابة شرق القاهرة اليوم، بحبس محمد مرسي رئيس الجمهورية السابق، ومجموعة من قيادات جماعة الأخوان المسلمين، 15 يوما على ذمة التحقيقات، ووجهت إليهم تهمة التحريض على القيام بأعمال العنف التي تمت أثناء فض اعتصام رابعة في 14 اغسطس 2014.

وكانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة، بالحبس لمدة 20 عاما، للرئيس المصري السابق والقيادي في جماعة الأخوان المسلمين محمد مرسي، و12 اخرين من القيادات الكبيرة والبارزة في الجماعة، كما حكمت عليهم بالوضع تحت المراقبة لمدة 5 سنوات بتهم العنف وأستعراض القوة والقبض والتعذيب، وحكمت أيضاً بالحبس 10 سنوات لأثنين أخرين من المتهمين بنفس التهم، وبرأت الجميع من تهم القتل العمد وحيازة سلاح.

وقد وجهت النيابة العامة العديد من التهم إلى محمد مرسي ومساعديه، ومنها تحريض المناصرين له لارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء، وأحتجاز المتظاهرين السلميين وتعذيبهم في محيط قصر الأتحادية.

وفي المقابل قامت جماعة الأخوان المسلمين، بتوجيه دعوه لكل الشعب المصري، بالحراك الثوري ابتداءا من يوم الثلاثاء القادم، تزامنا مع الحكم في قضية مرسي، وذلك في حالة ادانة مرسي ورفاقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد