بيان هام من النيابة العامة المصرية بشأن حريق مديرية أمن الإسماعيلية

أصدر منذ قليل النائب العام المصري المستشار “محمد شوقي”، قرار عاجل بفتح تحقيق موسع بشأن حريق مديرية أمن الإسماعيلية، الذي نشب في مبنى المديرية اليوم الاثنين الموافق 2 أكتوبر 2023، حيث تم نقل المصابين إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية ومستشفى هيئة قناة السويس لتلقي العلاج.

النيابة العامة تُصدر بيان هام بشأن مديرية أمن الإسماعيلية

لوجو النيابة العامة المصرية - مصدر الصورة: الموقع الرسمي لها

إخماد حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية

أشارت النيابة العامة من خلال البيان الصادر لها، أن فريقاً موسعاً من محققي نيابات استئناف الإسماعيلية قد انتقل إلى موقع الحريق من أجل عمل التحقيقات اللازمة بشأن نشوب الحريق في مبنى مديرية الأمن بالإسماعيلية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لمواجهة تلك الأزمة.

بيان النيابة المصرية بشأن مديرية أمن الإسماعيلية – مصدر الصورة: الحساب الرسمي على فيسبوك

أوضحت النيابة العامة المصرية أن المعاينة قد أظهرت تفحماً بكامل مبنى مديرية الأمن العام بالإسماعيلية، وأن ألسنة اللهب قد تصاعدت من الطوابق العليا، وأن رجال الإطفاء والحماية المدنية قد قاموا بالسيطرة على الحريق وإخماده بمساعدة طائرات القوات المسلحة بعد جهود مضنية.

وأضافت النيابة العامة أنه تم إجراء عمليات سريعة لإجلاء المصابين من خلال سيارات الإسعاف الموجودة في محل الواقعة، وأن فريق من محققي النيابة قد قاموا بسؤال نحو 33 مصاباً ممن سمحت حالتهم بذلك.

وأشارت النيابة أنه تم نقل نحو 29 من المصابين إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، بينما أودع الأربعة الآخرون بمستشفى هيئة قناة السويس، وأنه لا تزال النيابة العامة تبشر تحقيقاتها من أجل كشف ملابسات وأسباب الحريق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد