محمد حسنين هيكل هو أيقونة النجاح لمحاور “حديث المدينة” مفيد فوزي

على مدار سنوات عمله ككاتب صحفي ومراسل ومحاور تليفزيوني أجرى الكاتب الكبير الراحل مفيد فوزي العديد من الحوارات العامة مع أهم الشخصيات السياسية والإجتماعية والفنية في مصر، وكان من أهم لقاءاته على الإطلاق على حد قوله حواره مع الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل، وقال ذلك في عدة برامج تليفزيونية، وقد هم واقفا له احتراما وتقديرا عندما عرضت صورته أثناء حواره مع الإعلامية راغدة شلهوب في برنامج ١٠٠ سؤال بقناة الحياة.

مفيد فوزي هم واقفا عند عرض صورة حسنين هيكل في برنامج ١٠٠ سؤال
مفيد فوزي هم واقفا عند عرض صورة حسنين هيكل في برنامج ١٠٠ سؤال

حيث قال فوزي عن هيكل انه كان دائما هو النموذج الأعظم وأيقونة النجاح لمفيد فوزي طوال عمره حتى بعد تحقيقه النجاح في عمله، وروى فوزي ان هيكل عندما رأه ذات مرة في بداية عمله الصحفي قال له “انت هتبقي حاجة في يوم من الأيام..هتبقى صحفي كويس.”

نشأته وحياته

ولد الكاتب الكبير مفيد فوزي في 19 يونيو عام 1933 بمحافظه بني سويف ودرس الأدب الانجليزي بجامعة القاهرة ثم عمل مراسلا صحفيا وكاتبا لسنوات طويلة. تزوج من الإعلامية الراحله امال العمدة وانجب ابنته حنان مفيد فوزي.

حديث المدينة” وأهم حواراته”

وكان من أشهر برامجه التي حققت نجاحا جماهيريا كبيرا برنامج “حديث المدينة” والذي كان يناقش قضايا المجتمع وكان يحاور فيه الجمهور بشكل مباشر في الشارع المصري. كما حاور الكثير من الشخصيات والهامة في المجتمع المصري ومنهم الرئيس السابق مبارك والعديد من رؤساء الوزراء مثل كمال الجنزوري وعاطف عبيد والوزراء مثل وزير الداخلية السابق أحمد رشدي وزكي بدر وحبيب العادلى، بالإضافة الى العديد من الفنانين والفنانات، وكان الكاتب الصحفي الكبير الراحل مفيد فوزي معروفا بجرأته الشديدة في الحوارات والإصرار على الوصول للحقائق أثناء حواراته لتحقيق المصداقية وتقديم الحقائق للمشاهدين.

وكان الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي قد توفي صباح اليوم عن عمر يناهز 89 عاما بعد صراع طويل مع المرض حيث كان يتلقى العلاج بإحدى المستشفيات. نعى صباح اليوم عضو مجلس النواب والكاتب الصحفي مصطفى بكري وفاة الكاتب الكبير مفيد فوزي عبر حسابه الرسمي على تويتر.

تعرض الكاتب الكبير في ايامه الأخيرة لوعكة صحية، وكان يتلقى العلاج لمده شهر تقريبا بإحدى المستشفيات الخاصه بالمهندسين، حيث اضطر لعمل عملية جراحية لتركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية ثم تدهورت حالته الصحية وكان قد تعرض قبلها منذ عده اشهر لكسر في الذراع الأيمن وكانت ترعاه ابنته حنان مفيد فوزي، وقد ساءت حالته النفسية بشده بعد وفاة اقرب أصدقائه الفنان سمير صبري والكاتب صلاح منتصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد