بعد صراع مع المرض، وفاة الإعلامي المصري الكبير مفيد فوزي (1933- 2022)

أُعلن صباح اليوم الأحد الموافق 4ديسمبر 2022م، عن وفاة الإعلامي المصري الكبير “مفيد فوزي” عن عمر ناهز الـ89 عاما، وذلك بعد رحلة عناء وصراع مع المرض، وهو واحد من أهم الرموز الإعلامية والصحفية في مصر وله تاريخ طويل في العمل الإعلامي والصحفي، وكانت لحواراته التليفزيونية مع المشاهير ونجوم الفن حالة خاصة، ومن أشهر البرامج التلفزيونية التي قدمها هو برنامج “حديث المدينة”. 

 

بعد صراع مع المرض، وفاة الإعلامي المصري الكبير “مفيد فوزي” (1933- 2022)

من المعروف أن الإعلامي الكبير مفيد فوزي كان يمر بظروف صحية صعبة خاصة بعد إجراء عملية جراحية وتركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية، وتدهورت بعدها صحته بشكل كبير. 

وقد كان الراحل متواجداً في أحد المستشفيات الخاصة، وبعد معاناته الشديدة وتدهور صحته نقل إلى العناية المركزة، وظل يتلقى العلاج لمدة 3 أيام بها.

وفاة الاعلامي مفيد فوزي

ويذكر أنه منذ عدة شهور تعرض لكسر في المفصل بالذراع الأيمن، وكان يخضع للعلاج بمنزله وبرعاية إبنته الصحفية حنان مفيد فوزي.

وبالإضافة إلى معاناته الصحية فقد عانى أيضاً من أزمة نفسية سيطرت عليه بشكل كبير بعد وفاة اثنين من أقرب وأعز أصدقائه، وهما الفنان سمير صبري والكاتب الصحفي صلاح منتصر.

وقد أعلن الكاتب  مصطفى بكري، على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” خبر الوفاة قائلاً: ” وفاة الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناة مع المرض، حيث أمضى ما يقارب الشهر تقريبا بأحد المستشفيات الخاصة، رحم الله الفقيد الغالي وألهم أسرته الصبر والسلوان”.

وفاة الاعلامي مفيد فوزي

هذا وقد أضاف في تغريدة أخرى قائلاً: “تم نقل جثمان الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي من غرفته التي قضي فيها مايقارب الشهر، الجو موحش داخل مستشفى الصفا بالمهندسين، رحل الذي كانت تسميه زوجته الراحلة إبنة الأقصر والإعلامية القديرة آمال العمدة بالمحاور الشجاع، ومن الغريب أن زوجته الراحل توفيت في ذات المستشفى”

وفاة الاعلامي مفيد فوزي
وفاة الاعلامي مفيد فوزي

موعد ومكان تشييع الجثمان والعزاء

أعلن الكاتب المصري مصطفى بكرى عن موعد تشييع جثمان الإعلامي الكبير الراحل” مفيد فوزي” حيث قال” عزاء الفقيد الراحل الكاتب الكبير مفيد فوزي غداً الإثنين السادسة مساء بقاعة كنيسة المرعشلي بالزمالك وتشييع الجثمان الساعة ١٢ ظهر اليوم من نفس الكنيسة”

عزاء الاعلامي مفيد فوزي
وفاة الاعلامي مفيد فوزي

وهذا ما أعلنته ابنته الصحفية حنان مفيد فوزي قائلة:«بابا سافر السما عند رنا صلاة الجنازة على روحه الطيبة البوم الأحد الساعة 12 ظهرا في كنيسة المرعشلي بالزمالك والعزاء غدا الإثنين الساعة السادسة في قاعة كنيسة المرعشلي بالزمالك».

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد