عاجل.. تسريب إمتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2016 “نظام حديث” المقرر له يوم الثلاثاء المقبل

قام بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي وعلى رأسها الفيس بوك وتويتر بتدأول بعض الأوراق التي قيل أنها خاصة بإمتحان الثانوية العامة لمادة اللغة الإنجليزية بنظامها الحديث، والتي من المقرر لها أن تكون يوم الثلاثاء القادم الموافق 7/6/2016، وهو الأمر الذي أثار العديد من التساؤولات حول من قام بتسريب هذا الإمتحان قبل موعده المقرر له بفترة كبيرة وقام بنشرة على جميع مواقع التواصل الإجتماعي بتلك الصورة الكبيرة في وقت قصير جداً، خاصة وأن الإمتحان لم يتم تسريب الإسئلة الخاصة به فقط، ولكن تم تسريب الأجوبة النموذجية كذلك، وهو الأمر الذي يثير الشك لدي الجميع حول من قام بعملية التسريب.

إمتحان الإنجليزي 2016

تسريب إمتحان وإجابات اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2016

وقد أكد بعض الأشخاص أن هذا الإمتحان الذي تم تسريبة والأجوبة النموذجية التي تم إرفاقها معه ليست خاصة بإمتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة هذا العام، ولكنه إمتحان تلك المادة في العام المنصرم، وأن الحديث عن انها خاصة بإمتحان هذا العام هو أمر كاذب وغير صحيح بالمرة وهي مجرد شائعات الهدف منها النيل من مصداقية وزارة التربية والتعليم وإمتحانات الثانوية العامة، التي تعتبر واحدة من أهم مراحل التعليم في مصر إن لم تكن اهمها على الإطلاق، وهو الأمر الذي جعل اللغط والحديث عن صحة تلك التسريبات كثير جداً، ولكن حتى تلك اللحظة لم يتم التعرف إن كان هذا الإمتحان المسرب خاص بتلك السنة أم الماضية.

الجدير بالذكر أن إمتحان اللغة الإنجليزية ليس هو أول إمتحان يتم تسريبة، حيث تم تسريب إمتحان اللغة العربية للنظام الحديث يوم أمس الأحد بالإضافة إلى الإجابات النموذجية للإمتحان، وكان ذلك أثناء تأدية الإمتحان بالأمس وهو الأمر الذي أقار ضجة كبيرة حينها، ولكن لم يتم إلغاء الإمتحان نظراً للبدء يه بالفعل، وقد تم تسريب إمتحان الثانوية العامة لمادة التربية الدينية والذي كان من المقرر له يوم أمس، وذلك قبل تأدية الإمتحان بحوالي ساعتين وأكثر، وهو ما دفع وزارة التربية والتعليم إلى إلغاء الإمتحان يوم أمس وتأجيلة إلى يوم 29 يونيو بعد إنتهاء كافة إمتحانات الثانوية العامة المصرية، والتي كان من المقرر أن تنتهي في يوم 28 من هذا الشهر، وقد أعلنت الوزارة أن هناك بعد المتهمين الرئيسين في عمليات التسريب.

والغريب أن وزارة التربية والتعليم المصرية لم تصدر أي بيان رسمي أو تصريح حول عملية تسريب إمتحان اللغة الإنجليزية صباح اليوم الأحد حتى الان، وذلك سواء بالتأكيد على وجود تسريب للإمتحان وإلغاءه من يوم الغد الثلاثاء أو أن الإمتحان المسرب لا يخص إمتحان الغد، وهو الأمر الذي يثير التساؤول حول تعامل وزارة التربية والتعليم مع تلك المشكلة الكبري التي تهدد مصداقية منظومة التعليم في مصر، خاصة أن مرحلة الثانوية العامة هي الأهم على الإطلاق والتي يتم تحديد من خلالها مستقبل العديد من الطلاب في جميع مدارس جمهورية مصر العربية، ومازال الجميع في إنتظار ما سوف يؤول إليه الوضع في الساعات القادمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. مهندس / أحمد محمد والى يقول

    فعلا الله يلعنهم اثارو الزعر والقلق للطلاب خاصة المتفوقين منهم حسبي الله ونعم الوكيل . اريد اجابة هذا السؤال من الطلاب واولاياء الامور . ماهو الهدف من التعليم …………………………………………………. اجعلوا ابنائكم حريصون على المعرفه المفيده لجميع العلوم بالوسائل المشروعه والغير محرمه …. الشهاده بدون علم حقيقى بناء وفعال ومتواكب مع شئون الحياه والابداع فى جميع الأعمال ليست لها قيمه

  2. Ramadan يقول

    الله يلعنهم اثارو الزعر والقلق للطلاب خاصة المتفوقين منهم حسبي الله ونعم الوكيل