بيان هام من وزارة التموين لأصحاب البطاقات ‏التموينية

أصدر علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، قرارًا وزاريًا يقضي بإعفاء أصحاب البطاقات ‏التموينية من فروق الأسعار، لمن يتقدم من تلقاء نفسه بخصم الأفراد ‏الزائدة على بطاقة الدعم لشهر آخر اعتبارا من مطلع سبتمبر وحتى يوم 30 من نفس الشهر.

بطاقة تموين

وحسب بيان رسمي نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على موقع التواصل فيس بوك، أشار علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هذا القرار يأتى لإعطاء فرصة للمواطنين للتقدم بأنفسهم طواعية لخصم الأفراد الزائدة على بطاقاتهم التموينية، كما أن القرار يأتى للحيلولة دون توقيع أى غرامات على المواطنين.

وصرح المتحدث الرسمي لوزارة التموين ‏والتجارة الداخلية، معاون الوزير أحمد كمال، أن قرار المد للشهر الثالث على التوالي.

وأشار أحمد كمال إلى أن هذه ‏الإجراءات تأتي من أجل التسهيل على المواطنين لضبط عمليات صرف الخبز ‏والسلع للمواطنين.

ولفت إلى أن عدد البطاقات التموينية تصل إلى نحو 23 مليون بطاقة ‏يستفيد منها 64 مليون مواطن منها خبز وسلع تموينية، وما يقارب ‏نحو 71 مليون مواطن مستفيدون من الخبز.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، افتتح صباح اليوم، المعرض الرئيسي لسلسلة معارض” أهلا مدارس”، والمقام بصالة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمدينة نصر، ورافقه علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وعلى هامش افتتاح المعرض، أكد رئيس مجلس الوزراء حرص الدولة على تقديم مختلف صور الدعم الممكن؛ من أجل المساهمة في تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية.

وأشار علي المصيلحي في بيان رسمي نشره حساب وزارة التموين والتجارة الداخلية على فيس بوك، إلى الأهمية الكبيرة التي تُوليها القيادة السياسية لإقامة معرض “أهلا مدارس”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. جيهان احمد الصادق محمد يقول

    انا ارمله وليس لدي أي معاش ولم انزل في منظومه السلع الجديده حسبي الله ونعم الوكيل

  2. غير معروف يقول

    اريد ماتا تبدأ تجديد البطاقه التمرين

    1. جيهان احمد الصادق محمد يقول

      حسبي الله ونعم الوكيل انا ارمله وليس لدي أي معاش وعندي أطفال وع ذلك لم انزل في منظومه السلع الجيده لمده ٦.شهور

  3. غير معروف يقول

    عايزه اعرف ليه تيجي زيادة 100 جنيه على بطاقة التموين لناس وناس لا وعلى فكرة الزيادة جيه لناس مش محتاجه واللي محتاج مجلهوش حسبي الله ونعم الوكيل

    1. غير معروف يقول

      فعلا والله وانا مطلقه ومجاليش حسبي الله ونعم الوكيل