“لو بتجهزي”| بشرى سارة من “التموين” للعرائس.. تخفيضات تصل لـ50%

بدأ الأوكازيون الصيفي منذ يوم 7 أغسطس الماضي، وشمل الأوكازيون الأجهزة الكهربائية والملابس والمفروشات والستائر وغيرها من الأساسيات التي تحتاجها العرائس من أجل “جهازها” استعدادًا للزواج.

جهاز العروسة

صورة تعبر عن جهاز العروسة.. مصدر الصورة: الفيس بوك

مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى 30 سبتمبر

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى 30 سبتمبر، وكشف أحمد أبو الفضل، مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على المعاملات التجارية بالتموين، أسباب مد فترة الأوكازيون الصيفي.

وقال “أبو الفضل”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على القناة “الأولى”، إنه تم مد فترة الأوكازيون الصيفي لأسباب عديدة منها الاستعداد لدخول المدارس والجامعات، ولتخفيف العبء على المواطنين، وتنشيط حركة التجارة الداخلية.

وأوضح أنه كان هناك توجيهات بدخول جميع الأنشطة التجارية في الأوكازيون الصيفي هذا العام، فهي تضم الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية والستائر والمفروشات والتحف والنجف والملابس والمصنوعات الجلدية.

تخفيضات تتراوح ما بين 20 إلى 50%

وأضاف أن نسبة التخفيضات في الأوكازيون الصيفي تتراوح ما بين 20 إلى 50%.

وأشار إلى أن هناك محلات بدأت في الانضمام إلى الأوكازيون حاليًا، وأن أعداد المحلات التي تنضم إلى الأوكازيون في تزايد، لافتًا إلى أن عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفي وصل إلى 2826 محل حتى أمس الاثنين.

وأكد أن المشاركة في الأوكازيون اختياري وليس إجباري، وأن وزارة التموين لا تتدخل في أمرين هما؛ المشاركة في الأوكازيون، والنسبة الملائمة للتاجر، موضحًا أن هناك بعض الشروط التي تضعها الوزارة ومنها وضع سعرين على كل قطعة.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد