طلع من الوزارة بكلبش.. تفاصيل القبض على 8 مسؤولين كبار بوزارة التموين

قال الإعلامي أحمد موسى، أن هيئة الرقابة الإدارية، تمكنت من القبض على مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع من داخل مكتبه بمبنى الوزارة “طلع من الوزارة بكلبش”.

طلع من الوزارة بكلبش.. القبض على 8 مسؤولين كبار بوزارة التموين

صورة_ المصدر: الفيسبوك

واستطرد موسى خلال برنامجه “على مسئوليتي” أن الرقابة الإدارية قامت بالتنسيق مع وزارة التموين بضبط مخالفات عديدة في الفترة الماضية، ومنها ضبط مجموعة من الفاسدين وعلى رأسهم مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع بالاشتراك مع 8 مسؤولين آخرين في شركات خاصة.

وقالت هيئة الرقابة الإدارية، أن الجهود الأخيرة أسفرت عن ضبط العديد من المخالفات بأحد مصانع التعبئة بإحدى المحافظات، ونتج عنها بيع 900 طن سكر مخصصة من الدولة بأسعار مرتفعة بالإضافة إلى التلاعب في كميات العبوات، وعدم وضع التسعيرة على العبوات (حوالي 5 طن)، وأفادت المصادر بحسب موقع القاهرة 24 أنه تمت مصادرة الكميات.

التلاعب بأسعار السكر

وكشفت تحريات الرقابة الإدارية عن بيع كميات من الدقيق المدعم من قبل بعض أصحاب المطاحن لحسابهم الخاص، والتلاعب في قيد الكميات، كما تم الكشف عن تخفيض جودة الدقيق بالتواطؤ مع بعض المسؤولين بمديرية التموين، وبعرض الأمر على النائب العام، أمر بضبط المتهمين وعرضهم على نيابة أمن الدولة العليا، والتي قررت حبس المتهمين على ذمة التحقيقات.

وتم الكشف عن تفاصيل القبض على 8 مسؤولين كبار في وزارة التموين خلال الساعات القليلة الماضية بحسب مصادر مطلعة وفقا لموقع القاهرة 24.

وأفصحت المصادر أن من بين المقبوض عليهم 3 من محافظة الجيزة، و3 آخرين من محافظة المنيا، واثنان من الديوان العام للوزارة.

وكان من بين المقبوض عليهم مستشار كبير في ديوان الوزارة، ويدعى “أ.م”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد