المالية: صرف العلاوتين «الاستثنائية والدورية» بأثر رجعي قبل آخر يناير الجاري.. وصرف شهر مكافأة تشجيعية للعاملين بإحدى الجهات الحكومية (صورة)

كشفت تقارير إخبارية بأن وزارة المالية ستبدأ في نهاية يناير الجاري صرف العلاوتين الدورية والإستثنائية للعاملين بالدولة الغير لغير المخاطبين، بعد تأكيد الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة، خلال تصريحات صحفية سابقة، بأن الموازنة العامة للدولة غير مسئولة عن تأخر صرف العلاوة الاستثنائية والعلاوة الدورية المقرر صرفها مع راتب يوليو الماضي للعاملين في الجهات غير المدرجة في باب الأجور بالموازنة العامة للدولة.

وهذه الجهات هي ذات الطبيعة الخاصة ومنها المؤسسات الصحفية القومية، والمعلمين وغيرهم، مشيرًا إلى أنه وفقا لقواعد صرف العلاوة التي تنصف على ضرورة صرف هذه العلاوات في موعدها دون تأخير، على أن توافي وزارة المالية قبل آخر يناير 2018 بموقف الصرف الفعلى واحتياجاتها لتعزيز مخصصاتها من الباب الأول، كما أنه على هذه المؤسسات أن تقوم بتمويل قيمة هذه العلاوات ذاتيًا من موازناتها الخاصة.

وأضاف “معيط”، بأنه في حالة عدم قدرة هذه الجهات على توفير التمويل اللازم لهذه العلاوات تلجأ للموازنة العامة للدولة لتدبيرها، بنسبة 10%، وذلك بعد صرف علاوة المخاطبين بقانون الخدمة المدنية في وقت سابق من العام الماضي بنسبة 7%.

وشهر مكافأة للعاملين بالشهر العقاري

ومن ناحية أخرى، وافق وزير العدل المستشار حسام عبدالرحيم، على صرف مكافأة تشجيعية لجميع العاملين بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق بواقع شهر من الراتب الأساسي في 30 يونيو 2015، على أن يضاف إليه العلاوات الخاصة بهذا التاريخ بحد أدنى 500 جنيه، أسوة لما تم تقريره في السنة المالية السابقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد