البنك المركزي المصري يصدر عملة جديدة من فئة 20 جنيها البلاستيكية بأحدث تكنولوجيا لتمييز قيمة الفئة للمكفوفين وضعاف البصر

أعلنت الصفحة الرسمية للهيئة العامة للاستعلامات عن طرح البنك المركزي المصري لعملة جديدة من فئة الـ 20 جنيها البلاستيكية قبيل عيد الأضحى المبارك للعام الحالي 2023، والتي لا تلغي جميع الإصدارات السابقة لنفس الفئة، وذلك بعد إصدار فئة العشرة جنيهات البلاستيكية خلال أيام عيد الأضحى المبارك في العام الماضي.

مكونات العشرين جنيها البلاستيكية

تمت صناعة العشرين جنيها الجديدة مطبوعة على مادة البوليمر البلاستيكية، مثل الـ 10 جنيهات البوليمرية السابقة، وتتميز مادة البوليمر البلاستيكية بمقاومتها العالية للرطوبة والاتساخ وعدم تأثرها بالمياه، لتكون بذلك أكثر تحملا لظروف التداول وأكثر عمرا، وفي نهاية صلاحيتها يمكن إعادة تدوير الأوراق النقدية المصنوعة من البوليمر وتحويلها إلى أشياء مفيدة أخرى.

عناصر تصميم الـ 20 جنيها البوليمرية

تم اختيار عناصر تصميم العشرين جنيها البوليمرية بدقة بالغة، لتعبر عن الإرادة المصرية في التحول إلى بناء عصر جديد للدولة ليمثل الجمهورية الجديدة مع الحفاظ على أسس الحضارة الفرعونية القديمة والتراث الإسلامي للدولة التي تتمثل في الطباعة البارزة الملمس لمسجد محمد علي بوجه العملة، أما ظهر العملة فيوجد تمثال الملكة كليوباترا ومجسم الهرم الأكبر من العصر الفرعوني مع العجلة الحربية والمحارب المصري القديم الذي يظهر قوة وعظمة الدولة المصرية القديمة في تناغم يجمع بين أصالة الماضي ورقي الحاضر.

تتميز العشرون جنيها البوليمرية بمقاسها الجديد 13.7 سم × 6.9 سم باحتوائها على أحدث الصفات التأمينية التي يصعب تزويرها، وللتحقق من صحة العشرين جنيها البوليمرية الجديدة يجب التأكد من وجود نافذة شفافة يمكن الرؤية من خلالها.

أول عملة لتمييز قيمة الفئة للمكفوفين وضعاف البصر

 

تعد فئة العشرين جنيها البوليمرية الجديدة أول فئة تحتوي على أحدث تكنولوجيا للمكفوفين وضعاف البصر عن طريق اللمس لعلامات بارزة أعلى يسار العملة.

سيتم العمل بالعشرين جنيها البوليمرية فور إصدارها، مع التأكيد على استمرار العمل بالعشرين جنيه الورقية المتداولة حاليا بالسوق المصري جنبا إلى جنب مع العشرين جنيها البوليمرية الجديدة.

https://www.facebook.com/StateInformationService/videos/938920747386640/


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد