الفنان أشرف زكي يعلن: مسلسل بطن الحوت به 55 مخالفة بخلاف كروان مشاكل وطارق الشناوي يرد

أثار مسلسل بطن الحوت جدلاً واسعاً في الأيام الماضية، بعد أن قامت نقابة المهن التمثيلية برئاسة أشرف زكي باتخاذ بعض الإجراءات ضد صناع المسلسل، وزعم البعض أن السبب في ذلك الأمر هو ظهور صانع المحتوى على تطبيق تيك توك “كروان مشاكل” في المسلسل، ولكن نقيب المهن التمثيلية كشف بعض الحقائق سوف نسردها في السطور التالية.

 

أشرف زكي: بطن الحوت به 55 مخالفة

من خلال مداخلة هاتفية في برنامج كلمة أخيرة مع الإعلامية لميس الحديدي، أمس الإثنين، أكد نقيب الممثلين أشرف زكي أن مخالفات مسلسل بطن الحوت وصلت إلى 55 مخالفة، وأن الأمر لا يقتصر فقط على ظهور كروان مشاكل.

وأشار زكي إلى أن نقابة المهن التمثيلية ليست ضد الوجوه الجديدة وحرية الإبداع، وكل ما تصبو إليه هو احترام قوانين ولوائح النقابة.

وشدد أشرف زكي على ضرورة أن يتم التقدم بطلب تصاريح للمشاركين في الأعمال الفنية من غير المقيدين في النقابة حتى تسير الأمور بشكل قانوني.

وأكد أن نحو 70% من العاملين في مسلسل بطن الحوت لا يملكون تصاريح عمل من النقابة، وليس كروان مشاكل فقط، وكل هذه مخالفات لقانون النقابة.

من جانبه تحدث الناقد الفني طارق الشناوي عن الأحداث الجارية بين نقابة المهن التمثيلية وشعبة الإخراج بعد أن قامت الأولى بمنع التعامل مع مخرج المسلسل أحمد فوزي صالح، وتغريم شركة “ماشا” المنتجة للمسلسل مبلغ قيمته مليون جنيهاً مصرياً.

وقال الشناوي في مداخلة هاتفية مع لميس الحديدي: إن قرارات أشرف زكي كانت متعنتة واستغل سلطته في مطالبة الفنانين بمعاقبة المخرج، وهو أمر لا يحق له المطالبة به، واتخذ قرارات ضد صناع المسلسل في خطأ السبب فيه هي شركة الإنتاج.

وحذر الشناوي من أن قرارات أشرف زكي قد تشعل الصراع بين نقابة المهن التمثيلية وبين شعبة المخرجين، لافتاً إلى ضروراً إصلاح الخطأ الذي ارتكبه النقيب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد