الفنانة السورية سلاف فواخرجي تنتقد الأعمال التركية المعربة: المشاهد يبحث عن فساتين ديمة قندلفت

حلّت النجمة السورية سلاف فواخرجي ضيفة على برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة قناة “أون تي في” المصرية، ووجهت مجموعة من الانتقادات للأعمال الدرامية التركية المعربة التي يقوم بتقديمها بعض من الفنانين والممثلين السوريين واللبنانيين، على سبيل المثال مسلسل “الثمن” ومسلسل “كريستال”. كما انتقدت اهتمام الجمهور بفساتين ديمة قندلفت. فماذا قالت؟.

 

سلاف فواخرجي: لا أستطيع المشاركة في الأعمال الدرامية التركية المعربة

قالت الفنانة سلاف فواخرجي إن الأعمال الدرامية التركية المعربة لا تشبهنا والقضية نفسها التي يتم عرضها في المسلسل لا تعبر عن واقعنا”.

وتابعت: “هذه الأعمال تجعل المشاهد يشعر بأنه يشاهد مسلسل مدبلج ولا يشاهد تمثيل حقيقي”.

وأضافت: المشاهد يهتم برؤية فساتين الفنانة ديمة قندلفت في المسلسل ولا يهتم بما تقدمه الممثلة نفسها على الرغم من أنها ممثلة سورية قوية من الطراز الرفيع وطاقتها التمثيلية أكبر من أن يتم اختصارها في مجرد مجموعة من الفساتين.

وأردفت: أنا شخصياً أستطيع أن أرتدي فساتين جميلة وأظهر بمظهر رائع في المسلسلات، ولكن هذا الأمر لا يعنيني، يهمني فقط أن أقدم قيمة داخل المسلسل، وأن تكون القضية التي يتم طرحها في المسلسل تعبر عن واقعنا العربي.

وأكملت: نحن لدينا قضايا كثيرة تاريخية واجتماعية وغيرها يمكن أن نقدمها، ولدينا ممثلون أقوياء سوريون ولبنانيون يمكنهم تقديم مسلسلات أقوى من تلك الأعمال الدرامية التركية المعربة.

واختتمت سلاف فواخرجي حديثها في هذا الشأن بأن الأعمال التركية المعربة عرضت عليها كثيراً، ولكنها اعتذرت عن تقديمها لأنها لا تستطيع التمثيل بهذه الطريقة التي تجعل المشاهد يشعر بأنه يشاهد دوبلاج في التمثيل نفسه وليس في مجرد نطق الصوت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد