الحج عبر الإنترنت: الحقيقة الكاملة حول مطالب مذيعة مصرية بخصوص الفريضة المقدسة

مؤخرًا ظهر مقطع مرئي لمذيعة مصرية شهيرة أثار جدلًا كبيرًا حولها، بدأ المقطع بقول المذيعة “لماذا لا نحج بالميتافيرس؟ لماذا لا نحج أونلاين؟” هنا حصد هذا المقطع مئات من التعليقات التي تهاجم المذيعة وكيف لها أن تتحدث بهذا الشكل عن شريعة من شرائع الدين الإسلامي، وركن هام من أركانه مثل الحج بهذا الابتذال وتلك السخرية، لكن هل الخبر حقيقي؟ هل طالبت المذيعة بالفعل بما ظهر في المقطع المرئي؟ هذا ما نوضحه في مقالنا اليوم، نكشف لكم حقيقة الأمر.

لميس 21

وكالة فرنسية تكشف حقيقة الأمر

ذكرت وكالة “فرانس برس” الفرنسية أن هذا المقطع جزء صغير من مقطع أساسي، وأن من قصه تعمد ذلك حتى يثير الجدل حول تلك المذيعة الشهيرة، وبطبيعة الحال عند انتشار الخبر في وسائل التواصل الاجتماعي استهجنه الكثيرون بالأخص في مصر والوطن العربي، وأثاروا عاصفة هجومية على المذيعة.

لميس 22

حقيقة الفيديو وما جاء فيه 

بعد انتشار المقطع على نطاق واسع وحصد آلاف التعليقات السلبية المهاجمة للمذيعة “لميس الحديدي” صاحبة الواقعة، وضحت بعض الجهات التي حملت على عاتقها كشف الحقيقة أن المقطع جزء من حلقة كانت تدور حول مناسك الحج،.

وأن جزء من الفقرة كان مختص بعرض أسئلة بعض المشاهدين من الشباب على ضيف الحلقة ليجيب عنها، وكان السؤال الذي أٌقتص من الحلقة على لسان المذيعة ما هو إلا استفسار من أحد الشباب ولم يكن نابعًا من المذيعة نفسها.

إجابة الضيف عن السؤال

استقبل الضيف السؤال بصبر عُرف به رجال الدين، وبعد انتهاء المذيعة من ذكر السؤال بدأ الضيف في تسمية الله والاستعانة به ثم أوضح بالأدلة الشرعية أن الحج ركن أساسي من أركان الإسلام، وهو فرض على كل مسلم امتلك المال والصحة ليؤديه، وأنه لا يتم إلا بذهاب الحجاج إلى الكعبة والمناطق المقدسة مثل جبل عرفات والمزدلفة ومنى وغيرها.

لميس الحديدي 3
لميس 25

ومن موقعنا نجوم مصرية نهيب بالسادة المواطنين عدم تصديق كل ما يُعرض على السوشيال ميديا، فهناك أشخاص مهمتهم الأساسية تصيد الأخطاء لحصد آلاف اللايكات والتعليقات والحصول على ربح مالي على حساب سمعة الآخرين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد