الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس في أيام عيد الفطر الأول والثاني والثالث “تفاصيل”

خلال البيان الرسمي للهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أشارت الهيئة إلى حالة الطقس المتوقعة في أيام عيد الفطر الثلاثة وهذا من خلال البيان الرسمي للطقس في 6 أيام المتوقع في الفترة من الثلاثاء 18 أبريل وحتى الأحد 23 أبريل 2023، حيث أن أيام عيد الفطر المبارك الثلاثة وفق البحوث الفلكية تكون في الجمعة والسبت والأحد عن 21 و22 و23 من أبريل المقبل، إليكم في السياق التالي نوضح تفاصيل حالة الطقس في مصر بأيام عيد الفطر 2023 لليوم الأول والثاني والثالث.

توقعات حالة الطقس في عيد الفطر

حالة الطقس في العيد

حالة الطقس في أيام عيد الفطر 2023

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عبر بيانها الرسمي على صفحة التواصل الاجتماعي فيس بوك إلى حالة الطقس المتوقعة في أيام الجمعة والسبت والأحد وهي الأيام المتوقعة لتكون أيام عيد الفطر حسب معهد البحوث الفلكية، وتكون توقعات حالة الطقس على النحو التالي:

  • الجمعة 21 أبريل 2023: من المتوقع أن تنشط الرياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وعلى جنوب سيناء على فترات متقطعة.
  • السبت 22 أبريل 2023: توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية نشاط الرياح في كل من القاهرة الكبرى، جنوب سيناء، الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.
  • الأحد 23 أبريل 2023، من المتوقع أن تنشط الرياح على فترات متقطعة في بعض المناطق من القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية وجنوب البلاد.

توقعات الأرصاد الجوية

هذا وقد توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية الانخفاض الطفيف التدريجي بدرجات الحرارة على شمال البلاد ممتدة حتى القاهرة الكبرى اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل 19 أبريل 2023.

أما عن حالة الطقس ليوم الثلاثاء 18 أبريل 2023، فقد أشارت الهيئة إلى ما يلي:

  • أتربة عالقة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، كذلك على مدن القناة وسيناء وعلى جنوب البلاد.
  • احتمالية تساقط الأمطار الخفيفة وقد تكون رعدية بنسبة حدوث 30% على بعض المناطق بأقصى غرب البلاد على كل من السلوم ومطروح على فترات متقطعة.
  • تشط الرياح على فترات متقطعة على بعض المناطق بالسواحل الشمالية الغربية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد