“استقرار بالأحوال الجوّية” الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس على كافة الأنحاء الخميس 14/9/2023

عبر الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، فقد أشارت الهيئة إلى الاستقرار بالأحوال الجوية اليوم الخميس 14 سبتمبر 2023 على كافة الأنحاء بجمهورية مصر العربية، ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تستمر حالة الطقس المستقرة في مصر خلال الأيام القادمة، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.

توقعات الأرصاد الجوية المصرية

توقعات طقس اليوم

وفق تصريحات الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية فإن الأحوال الجوية مستقرة في جميع أنحاء الجمهورية، مع وجود غطاء سحابى يُحجب جزءًا من أشعة الشمس، مما يجعل الأجواء معتدلة على معظم الأنحاء.

فيما يلي درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على مناطق الجمهورية:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري: 34 درجة مئوية العظمى، 25 درجة مئوية الصغرى.
  • السواحل الشمالية: 30 درجة مئوية العظمى، 22 درجة مئوية الصغرى.
  • جنوب سيناء: 36 درجة مئوية العظمى، 27 درجة مئوية الصغرى.
  • شمال الصعيد: 35 درجة مئوية العظمى، 26 درجة مئوية الصغرى.
  • جنوب الصعيد: 38 درجة مئوية العظمى، 29 درجة مئوية الصغرى.

ستكون السحب غائمة جزئيًا على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية الغربية، ومدن القناة ووسط سيناء. أما في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، شمال الصعيد، وجنوب الصعيد، فستكون الأجواء مشمسة.

انتهاء العاصفة دانيال في ليبيا

في سياق آخر فقد أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية على صفحتها الرسمية على فيس بوك انتهاء العاصفة دانيال، وأشارت إلى ما يلي:

  • انتهت العاصفة دانيال، تاركة وراءها دمارًا كبيرًا في ليبيا، بلغ عدد الضحايا أكثر من 3000 شخص، والمفقودين أكثر من 10 آلاف، كما تسببت العاصفة في دمار العديد من المدن والقرى الليبية بشكل كامل، مما أدى إلى إعلان مدينة درنة بأنها منكوبة.

  • أما في مصر، فقد كان تأثير العاصفة ضعيفًا، لم تصل العاصفة إلى مصر بشكل كامل، بل وصلتها بقاياها على شكل منخفض متعمق، أثر هذا المنخفض على شمال مصر بالرياح القوية والغبار، مما أدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، كما تساقطت الأمطار على بعض المحافظات، لكنها لم تسبب أي إعاقة في الحياة اليومية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد