“سقوط الأمطار بأولى منخفضات فصل الخريف 2023” الأرصاد الجوية المصرية تنشر توقعاتها بشأن حالة الطقس

من المتوقع حدوث حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية ابتداءً من غد الإثنين 11 سبتمبر 2023 في غرب البلاد، على أن تمتد يومي الثلاثاء والأربعاء 12 و13 سبتمبر 2023 إلى بعض مناطق شمال البلاد، وهذا حسب توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر.

توقعات حالة الطقس من الأرصاد الجوية المصرية

صورة توضح حالة الطقس - مصدر الصورة: صفحة الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية على فيس بوك

توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية

نشرت الأرصاد الجوية المصرية منشور لها على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فس بوك توضح أن يوم غد الإثنين سوف تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يترافق مع منخفض جوي متعمق فوق البحر المتوسط، وهذا يؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية، مع هطول أمطار متوسطة قد تتساقط بشكل غزير أحيانًا وتكون مصحوبة بالرعد، ومن المناطق المتأثرة بهذا كل من السلوم ومطروح وسيوة.

في المساء، ستمتد الأمطار الخفيفة إلى بعض مناطق الإسكندرية وقد تكون متوسطة أحيانًا، فيما يوم الثلاثاء ستستمر الأمطار المتوسطة والرعدية أحيانًا في بعض المناطق المتفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

وتمتد الأمطار تدريجيًا إلى الداخل، تؤثر على بعض مناطق جنوب الوجه البحري ومدن القناة، ولكنها تكون أمطارًا خفيفة قد تكون متوسط، وتمتد الأمطار الخفيفة إلى بعض مناطق القاهرة الكبرى.

يتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى غدًا في القاهرة الكبرى إلى 37 درجة مئوية، ومن الثلاثاء حتى نهاية هذا الأسبوع، ستتراوح درجات الحرارة العظمى بين 34 و33 درجة مئوية.

توقعات الطقس في يوم الأربعاء

من المتوقع أن يقل هطول الأمطار لتصبح خفيفة قد تكون متوسطة في بعض المناطق مثل السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة.

وتمتد الأمطار الخفيفة أيضًا إلى بعض مناطق جنوب الوجه البحري وخليج السويس ووسط سيناء.

يتوقع نشاط الرياح غدًا، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وشمال الصعيد وبعض مناطق القاهرة الكبرى ومدن القناة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد