الأرصاد: أمطار غزيرة ورعدية حتى الجمعة والبلاد تتعرض لتقلبات جوية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من تعرض البلاد لموجة من التقلبات الجوية وعدم الاستقرار بدءا من اليوم الأربعاء 25 نوفمبر ولمدة 3 أيام وحتى يوم الجمعة المقبلة 27 نوفمبر.

وشدد الهيئة في بيان لها اليوم الأربعاء، بضرورة اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والاستعدادات للتعامل مع الأمطار التي تتعرض لها خاصة السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري.

وأعلنت الهيئة أن سقوط الأمطار خلال المرحلة الغير مستقرة يصاحبه انخفاض في درجات الحرارة ونشاط الرياح والذي يزيد من أحساس برودة الطقس، ونصحت الهيئة المواطنين بضرور ارتداء الملابس الثقيلة خلال تلك الفترة.

حالة الطقس في مصر
أماكن تساقط الأمطار في مصر

فرص سقوط الأمطار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، عن أماكن وشدة الأمطار بدءا من اليوم الأربعاء وحتى الجمعة المقبلة، على النحو التالي:

  •  اليوم الأربعاء 25 نوفمبر: حسب هيئة الأرصاد تكون الأمطار رعدية غزيرة على السواحل الشمالية بمناطق “الإسكندرية ومطروح والسلوم والعريش ورفح ودمياط وبورسعيد ورشيد”، وتكون خيفة لمتوسطة في القاهرة الكبري ومحافظات شمال الصعيد “الفيوم- المنيا- بني سويف”، وتكون متوسطة وتصل للغزيرة على محافظات الوجه البحري بمناطق “كفر الشيخ والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية”.
  • الخميس 26 نوفمبر: أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الخميس سيشهد أمطار غزيرة على السواحل الشمالية بمناطق “بورسعيد ورفح ودمياط والعريش ومطروح والإسكندرية والسلوم ورشيد”، وتكون متوسطة وتصل للغزيرة الرعدية على مناطق من الوجه البحري و”هي كفر الشيخ والشرقية والغربية والمنوفية والبحيرة والدقهلية والبحيرة”، وتتعرص القاهر الكبري لأمطار متوسطة.
  • الجمعة 27 نوفمبر: كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن الجمعة سيشهد سقوط أمطار غزيرة وتنخفض للمتوسطة على السواحل الشمالية بمناطق “مطروح والإسكندرية والسلوم ورشيد وبورسعيد والعريش ورفح ودمياط”، وتتعرض بعض مناطق القاهرة الكبري والوجه البحري لأمطار متوسطة وهي مناطق” البحيرة وكفر الشيخ والغربية والشرقية والدقهلية والمنوفية”.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد