وزارة المالية.. صرف علاوتين للعاملين بالدولة مع مرتبات شهر يوليو المقبل

الدكتور محمد معيط نائب وزارة المالية، قال بأن الحكومة تعمل جاهدة من أجل تخفيف الأعباء على جميع المواطنين في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها مصر هذه الفترة، وذلك بعد قرار تعويم الجنيه الذي أصدره البنك المركزي منذ شهور مضت، وبعد أن تم رفع كافة الأسعار إلى الضعف قررت الحكومة المصرية أن تقوم بصرف علاوتين لجميع العالمين بالحكومة والهيئات العامة وذلك مع شهر يوليو المقبل.

وزارة المالية

وزارة المالية

وزارة المالية: صرف علاوتين للعاملين بالدولة مع مرتبات شهر يوليو المقبل

ووضح الدكتور محمد معيط نائب وزارة المالية بأن العلاوتين سيتم صرفهما لجميع العالمين بالدولة، ووضح بأن أول علاوة هي العلاوة الدورية والتي ستصرف لكافة العاملين والخاضعين للخدمة المدنية والغير خاضعين له، بنسبة 7% للخاضعين للخدمة المدنية، و10% لغير الخاضعين للخدمة المدنية، على أن يكون الحد الأدنى 65 جنيهاً مصرياً والأقصى 130 جنيهاً مصرياً.

وأضاف بأن العلاوة الأخرى ستصرف لجميع العاملين بالدولة ومقسمة لمن يخضع للخدمة المدنية ستصرف له 7% من الأجر الأساسي الوظيفي، كما أضاف بأن العالمين الغير خاضعين للخدمة المدنية ستصرف لهم نسبة 10%، وحدد الحد الأدنى والأقصى، والأدنى 65 جنيهاً والأقصى 130 جنيهاً.

وأضاف وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي بأن صرف العلاوة الدورية وغلاء المعيشة من المقرر أن تكون 20 يوليو المقبل، وذلك مع راتب شهر يوليو لعام 2017، والمستفاد منها 7 مليون مواطن بالدولة، وستنضم للراتب الأساسي لجميع الموظفين المستحقين لها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. فرج المنصورى يقول

    هل شركات قطاع الاعمال من المستفيدين بهاتين العلاوتان
    وهل سوفى يتم ضمهما على الراتب الاساسى
    لان مستشارى بعض الشركات القابضة يدعو ان القانون غير ملزم لهشركات قطاع الاعمال
    ارجو الافادة القانونية للأهمية وشكرا