موعد صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة الغير منتظمة .. منحة ال500 جنيه

نشرت صفحات التواصل الاجتماعي وبعض الموقع الإلكترونية في الآونة الأخيرة أنباء حول تأجيل وزارة المالية المصرية موعد صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة الغير منتظمة “منحة ال500 جنيه”، إلى أجل غير مسمى، وقد أثارت تلك الأنباء القلق بين المواطنين، الأمر الذي دفع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء للتواصل مع وزارة المالية، وقد أكدت الأخيرة كذب تلك الأنباء.

موعد صرف الدفعة الرابعة

موعد صرف الدفعة الرابعة

موعد صرف الدفعة الرابعة
موعد صرف الدفعة الرابعة

تواصل المركز الإعلامي بمجلس الوزراء مع وزارة المالية للتأكد من صحة الأنباء التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا حول تأجيل موعد صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة الغير منتظمة “منحة ال500 جنيه”، وقد أكدت الأخيرة أن ما تم نشره من أنباء مجرد شائعات لا أساس له من الصحة.

كما أشارت الوزارة إلى أن المنحة سيتم صرفها في الموعد المحدد بالأسبوع القادم، كما ستقوم الوزارة بصرف المنحة الخامسة والسادسة خلال شهري يناير وفبراير القادمين، ويأتي هذا نتيجة حرص الدولة الكامل على صالح المواطنين وسعيها لرفع الأعباء عن كاهل الأسر من أصحاب الدخول المتوسطة والفقيرة.

تفاصيل الدفعة الرابعة

أعلنت وزارة المالية المصرية عن انتهائها من مراجعة بيانات المتقدمين للحصول على منحة العمالة الغير منتظمة، ووفقًا لما تم نشره، فقد تأكدت الوزارة من مطابقة 2 مليون و300 ألف من المتقدمين للشروط التي وضعتها الوزارة للاستحقاق، وقد وصل إجمالي الدعم الذي ستقوم الوزارة بصرفه للمستحقين على مدار الدفعات الثلاثة إلى 3 مليار و600 مليون جنيه، ستقوم الوزارة بصرفها على مدار الدفعات “الرابعة والخامسة والسادسة”.

هذا ودعت الوزارة المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى تجنب ترويج الشائعات لعدم التعرض للمساءلة القانونية، وأكدت على ضرورة التواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها، مضيفة أنه يمكن التواصل مع الوزارة لتقديم الاستفسارات من خلال موقع الوزارة الإلكتروني “mof.gov.eg”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.