الزموا منازلكم وامشوا في الظل.. الأرصاد تحذر من الطقس حتى الأحد القادم

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لطقس شديد الحرارة خلال النهار، وناشدت المواطنين بالبقاء في منازلهم إلا إذا اقتضت الضرورة نزولهم للعمل وقضاء مصالحهم، أما المترجلين فعليهم أن يمشوا في الظل كلما أمكن، لعدم التعرض للشمس لفترات طويلة، حتى لا يتعرضوا لضربات الشمس، خاصة خلال فترة الظهيرة، ونشرت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، كل ما يتعلق بالطقس حتى الأحد القادم، وكذلك الظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة حتى 21 يوليو 2022م، ونوضح في تقريرنا التالي تفاصيل النشرة الجوية الصادرة عن هيئة الأرصاد وموضوعات أخرى ذات صلة.

الأرصاد تحذر من الطقس حتى الأحد القادم

الطقس حتى الأحد 21 يوليو 2022

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر الطقس شديد الحرارة الرطب، خلال النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، أما على السواحل الشمالية، الغربية والشرقية، فيكون حار رطب، ويكون معتدل الحرارة رطب على كافة أنحاء البلاد، خلال الساعات المتأخرة من الليل والمبكرة من النهار.

الأرصاد تحذر من الطقس حتى الأحد القادم

الظواهر الجوية حتى الأحد 21 يوليو 2022

وأوضحت الأرصاد خلال تقريرها عن حالة الطقس المتوقعة، الظواهر الجوية حتى يوم الأحد 21 يوليو 2022م، والتي جاءت على النحو الآتي:

  • ارتفاع نسب الرطوبة نهارًا على كافة أنحاء البلاد، يزيد من الإحساس بزيادة الحرارة عن المتوقع في الظل، بما يتراوح بين درجتين وثلاث درجات مئوية.
  • حذرت الهيئة من التعرض المباشر لأشعة الشمس، حيث يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.
  • تتعرض بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية لنشاط الرياح، على فترات متقطعة، ما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلًا.
  • تنشط الرياح على سواحل البحر المتوسط، يومي الثلاثاء 19 يوليو والأربعاء 20 يوليو، وهذا يؤدي إلى ارتفاع الموج بقيم تتراوح بين متر ونصف ومترين ونصف.

درجات الحرارة حتى الأحد 21 يوليو 2022

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لدراجات الحرارة العظمى وقت الظهيرة والصغرى في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، حتى يوم الأحد 21 يوليو 2022م، والتي جاءت على النحو الاتي:

درجات الحرارة حتى الأحد 21 يوليو 2022

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد