شريف إسماعيل والظهور الأول له بعد انباء استقالتة ومرضة.. وتغير كبير في ملامحه تأكد مرضة.. بالصور

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء المصري الحالي، كلفه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل الوزارة في 12 سبتمبر 2015، شغل قبل تشكيله الوزارة منصب وزير البترول والثروة المعدنية ضمن وزارة حازم الببلاوي، واستمر وزيراً للبترول ضمن وزارات إبراهيم محلب الأولى والثانية.

شريف إسماعيل

تخرج عام 1978 في كلية الهندسة قسم الميكانيكا جامعة عين شمس، وعمل لدى تخرجه كمهندس في البحث والاستكشاف بشركة موبيل حتى عام 1979.

بدأ العمل بشركة إنبي منذ عام 1979 حتى عام 2000 كمهندس حتى وصل إلى منصب مدير عام الشئون الفنية وعضو مجلس الإدارة، بعد ذلك أصبح وكيل وزارة البترول لمتابعة شئون وعمليات البترول والغاز منذ عام 2000 حتى 2005، ثم رئيس مجلس إدارة شركة إيجاس منذ عام 2005 حتى 2007، وعمل رئيس مجلس إدارة شركة جنوب الوادي القابضة للبترول منذ عام 2007 وحتى 2013، ثم أصبح وزير البترول منذ 16 يوليو 2013 وحتى 12 سبتمبر 2015، ثم عمل رئيس مجلس الوزراء المصري منذ 12 سبتمبر 2015 وحتى الآن.

فتحت أعراض المرض التي بدأت تظهر على المهندس شريف إسماعيل، باب الشائعات حول تقديمه استقالته، وبورصة الترشيحات حول خليفته، ورغم تصريحات المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلا أن العديد من المواقع الإخبارية نشرت تأكيدات نقلا عن مصادر غير معلنة تفيد تقدم “اسماعيل” باستقالته، وهو الأمر الذي بدأ ظهوره صباح اليوم مرافقا للرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء فعاليات افتتاح مبادرة رواد التكنولوجيا والتي استمرت على مدار ساعات.

وأضافت رئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء يواصل جدول أعماله اليومي من مقر مكتبه، والذي يتنوع ما بين متابعته للمشروعات التنموية، فضلًا عن حضوره أيضًا للعديد من الاجتماعات واللقاءات، كما أن لديه مجموعة من الزيارات الميدانية لعدد من المحافظات مدرجة على جدول أعماله الأسبوع القادم ولم يطرأ عليها أى تغيير أو تعديل، بالإضافة إلى تنفيذ تكليفات وتوجيهات الرئيس السيسي.

وأصدر “مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار” بمجلس الوزراء المصري تعليقاً الآنباء المتداولة بعد شائعة إصابة إسماعيل بالسرطان خاصة مع ظهورى حليق الرأس على غير عادته، مكتفياً بالقول إن “رئيس الحكومة ‏يمارس عمله بكامل طاقته وبشكل طبيعي كالمعتاد”.

وأكد مصدر مطلع أن “بيان مركز المعلومات بمجلس الوزراء، جاء ليؤكد عمل رئيس الوزراء بشكل طبيعي، لكن مضمونه لم ينف مرضه بشكل واضح ولم يشر لحقيقة المرض، حيث تطرق البيان إلى مواصلة رئيس الوزراء لأداء عمله فقط”.

وسافر شريف إسماعيل في أغسطس الماضي، إلى ألمانيا لإجراء فحوصاتٍ طبية، قالت مصادر حينها بشأنها إنه يقوم بها بشكل دوري، دون ذكر مزيد من التفاصيل، وظهر مؤخراً المهندس شريف اسماعيل في اجتماع مجلس الوزراء بملامح شاحبة ويظهر عليه علامات المرض، كانت مفاجأة للكثير من الشعب المصرى.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد