رسمياً| 4 فئات محرومة من صرف أية علاوات (خاصة – غلاء – دورية) سيحصل عليها الموظفين.. بدايةً من شهر يوليو الجاري

في إطار خطة وزارة المالية، في ترسيم قواعد صرف العلاوات الدورية والاستثنائية (الغلاء)، للموظفين العاملين في الدولة، سواء المخاطبين بقانون الخدمة المدنية أو غير المخاطبين به، خاصةً بعد قرار رئيس الجمهورية الأخير،  بإقرار علاوة غلاء للموظفين، أصدر وزير المالية المصري “عمرو الجارحي”، قرارات وزارية تحدد هذه القواعد للعمل بها رسمياً وتطبيقها على جميع الموظفين.

وزارة المالية تحرم 4 فئات من صرف العلاوات الدورية والاستثنائية

وكان من ضمن هذه القرارات، حظر صرف العلاوات الدورية والاستثنائية سيكون مع مرتب شهر يوليو الجاري، لأربع فئات من الموظفين، وهم:

  1. فلن تصرف العلاوة، للعاملين الذين يعملون في الخارج، فيما عدا الذين يعتبر عملهم بالخارج امتداداً لعملهم الأصلي.
  2. العاملين المعارين للعمل بالخارج.
  3. العاملين الموجودين بالداخل في إجازات خاصة بدون مرتب.
  4. من لا يتقاضى مرتبه في الداخل من العاملين الموجودين بالخارج في إجازات خاصة أو إجازات أو منح دراسية أو بعثات، وذلك طوال مدة الإجازة أو المنحة أو البعثة.

كما وضعت وزارة المالية، بنداً استثنائياً، بصرف العلاوة لهؤلاء العاملين عند العودة من العمل في الخارج أو الإعارة أو الإجازة أو المنحة أو البعثة، وذلك اعتباراً من تاريخ تسلمهم العمل بالداخل، وعلى أساس الأجر الأساسي المستحق لهم في 30 يونيو 2017، كما أقرت الوزارة رسمياً لهذه البنود، ونزلت بها عدة قرارات وزارية، وتم نشرها بالجريدة الرسمية للدولة، لتعتبر هذه القرارات سارية فعلياً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.