خالد العناني يكشف حجم خسائر السياحة بسبب “كورونا”

تسبّب وباء “كورونا” المستجد، في خسارة السياحة المصرية 50% من عدد السائحين خلال هذا الوقت من العام، وعلى الرغم من الذعر الذي سبّبه الفيروس للكثير من المواطنين حول العالم، إلا أن قطاعًا عريضًا من السائحين رفض مغادرة مصر بسبب الجو المعتدل الذي تتمتّع به في الوقت الحالي.

خالد العناني يكشف حجم خسائر السياحة بسبب "كورونا"

السيّاح يرفضون فكرة الركوب في الطائرة

وقال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن القطاع عانى من حجم خسائر كبير خلال الفترة الحالية بسبب تفشّي فيروس “كورونا” بلغ أكثر من 50%، مؤكّدًا أن ذلك بسبب الذعر الذي خلّفه الفيروس من السفر وليس لأنهم يرفضون المجيئ إلى مصر.

وتعاني العديد من دول العالم من تداعيات فيروس “كورونا” على الاقتصاد العالمي، مما نتج عنه إغلاق العديد من المصانع بسبب إغلاق العديد من الدول لمنافذها البحرية والجوية والبرية كتدبير احترازي خوفًا من تفشي الفيروس المستجد.

ووضعت الدول عدة تدابير احترازية للحد من تفشي وباء “كورونا” المستجد، الذي تسبّب في مقتل قرابة الـ 7 آلاف حالة وأصاب أكثر من 175 ألف حالة حتى الآن، بينما شفي قرابة الـ 78 ألف حالة وتحوّلت نتائج فحوصاتهم الطبية من إيجابية إلى سلبية.

خالد العناني يكشف حجم خسائر السياحة بسبب "كورونا" 1 17/3/2020 - 12:36 ص

وتعتبر أوروبا هي البؤرة الجديدة لتفشّي وباء “كورونا”  حيث سجّلت إيطاليا أعلى الإصابات والوفيّات حتى الآن حيث وصلت عدد الوفيّات فيها إلى 1809 حالة، وتعمل السلطات الإيطالية على مكافحة الفيروس  بشتى الطرق الممكنة.