بعد حديث عمرو أديب وتامر حسني عنها، ما هي متلازمة اليد الغريبة التي تدور حولها قصة فيلم “مش أنا”

استضاف عمرو أديب الفنان والممثل الشهير تامر حسني في حلقة اليوم من برنامج الحكاية الذي يقدمه عمرو أديب ويبث في قناة MBC مصر، وقال أديب عقب الترحيب بالفنان تامر حسني بأن لقاؤهما اليوم في برنامج الحكاية هو الأول منذ زمن طويل جداً، وتربط الإعلامي عمرو أديب والمغني تامر حسن علاقة صداقة قوية على ما يبدو.

وتحدث أديب مع تامر حسني حول فيلم “مش أنا” الذي حقق نجاحاً باهراً منذ عرضه للمرة الأولى هذا العام، ويعد فيلم مش أنا أحد انجح أفلام تامر حسني في مسيرته ويتناول قصة شاب مصاب بمتلازمة اليد الغريبة أو اليد الفضائية وهي متلازمة عصبية تصيب عدداً ليس بالضئيل من الأشخاص حول العالم، ولأن هناك من يجهل طبيعة هذا المرض حتى الآن قررنا ان نعرفكم به من خلال قراءة السطور أدناه.

  1. متلازمة اليد الغريبة هي اعتلال عصبي يصيب اليد والذراع ويجعل المصاب يقوم بفعل أشياء وحركات لا إرادية بيده مثل ضرب الأشخاص أو الإشارة بحركات وإيماءات لا إرادية.
  2. تم تشخيص مرض اليد الغريبة للمرة الأولى عام 1909 من قبل طبيب الأعصاب كورت غولدشتاين.
  3. يقوم المصاب بهذه المتلازمة احياناً بضرب نفسه أو خنق رقبته وسجلت حالات عديدة لأشخاص قاموا بإيذاء أنفسهم بآلات حادة لذلك يفضل ابعاد جميع الأشياء المدببة أو الحادة عن متناول المصاب.
  4. لا يوجد علاج معروف لهذه المتلازمة لكن الحل الأمثل يكمن في أن يشغل الشخص يده بفعل أي شيء حتى لا يفقد السيطرة عليها.
  5. يعد فيلم مش أنا وفيلم الدكتور سترينجلوف من أشهر الأفلام التي تناولت قصة هذه المتلازمة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد