بدء صرف معاشات شهر يونيو غدا.. وتقسيم الفئات على هذه الأيام

بثت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، في مصر، نبأ سارا لملايين المصريين ممن يعتمدون على المعاشات  في تسيير أمورهم المعيشية، وذلك فيما يتعلق بمعاش شهر يونيو 2020. وقالت القباج، إنه سيتم إتاحة صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى من ماكينات الصراف الآلي “ATM”، وذكل اعتبارا من غد الإثنين.

معاشات شهر يونيو

تفاصيل تقاضي معاش شهر يونيو من ماكينات الصراف الآلي

وفي إطار جهود الدولة للحد من الزحام والتجمعات، ضمن جهود الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، أعلنت وزيرة التضامن استمرار تطبيق وضع آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة من شهر يونيو، وذلك على النحو التالي:

  • يتم الصرف لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل، ويبلغ عددهم 2.4 مليون مستفيد، من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال يومى الإثنين والثلاثاء المُقبلين.
  • يتم الصرف لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 1000 جنيه وحتى 2000 جنيه، وعددهم 2.4 مليون مستفيد، يومى الأربعاء والخميس 3 و4 من شهر يونيو.
  • يتم الصرف لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 2000 جنيه وحتى 3000 جنيه، ويبلغ عددهم مليون مستفيد، يومى الأحد والإثنين 7 و8 من شهر يونيو.
  • يتم الصرف لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون ما يزيد على 3000 جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له، اعتبارا من يوم الثلاثاء 9 يونيو.

بدء صرف معاشات شهر يونيو غدا.. وتقسيم الفئات على هذه الأيام 1 31/5/2020 - 7:37 ص

صرف معاشات 8.37 مليون شخص في يونيو

وكشفت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم صرف المعاشات المحوّلة على البنوك لأصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم، (1.68 مليون شخص)، بقيمة إجمالية تبلغ 4.45 مليار جنيه، اعتبارا من غد الإثنين، مردفة: “جرى اتخاذ الاستعدادات اللازمة لصرف معاشات شهر يونيو 2020 لما يزيد على 8.37 مليون شخص، بقيمة إجمالية تبلغ 15.28 مليار جنيه”، حسب بيان الوزارة.