تزامنا مع بدء صرف المرتبات قبل عيد الأضحى.. حقيقة تبكير صرف المعاشات وموعدها الرسمي مع 15% الزيادة

في إطار حرصها على توضيح الأمور المتعلقة بالتأمينات الاجتماعية، أوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية تفاصيل بشأن موعد صرف معاش شهر يوليو، وكذلك مدى صحة إمكانية تبكير الصرف استعدادًا لاحتفالات عيد الأضحى لعام 2023.

أشارت الهيئة إلى أنه عادة ما يتم تحديد موعد صرف المعاشات في أول أيام كل شهر. حتى اللحظة لم يصدر قرار يفيد بتغيير هذا الموعد الرسمي الذي تم تحديده مسبقًا.

قرارات عبد الفتاح السيسي

وفيما يتعلق بالقرارات الحديثة التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحدثت الهيئة عن الزيادة التي تم تحقيقها في المعاشات بنسبة 15%، وذلك اعتبارًا من شهر أبريل الفائت. تتراوح الزيادة بين 170 جنيهًا كحد أدنى و1635 جنيهًا كحد أقصى، وستستمر هذه الزيادة حتى يوليو 2023، الذي يمثل الشهر الرابع لتوزيع الزيادات.

كما أبرزت الهيئة حجم المعاشات التي ستصرف، بحيث بلغ عدد المستفيدين من الزيادة حوالي 11 مليون مواطن، وتكبدت الدولة تكلفة تقدر بـ55 مليار جنيه. فيما يتعلق بتكلفة إمكانية تبكير صرف المعاشات، كشفت الهيئة عن تقديرات تشير إلى مبلغ يقدر بحوالي 14 مليار جنيه للأشهر الثلاثة: أبريل، مايو ويونيو.

وفي سياق متصل، لفتت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية الانتباه إلى التنوع في آليات وطرق صرف المعاشات في مختلف محافظات الجمهورية. تشمل هذه الآليات استخدام خدمات البريد ومنافذ شركة “فوري”، إضافة إلى ماكينات الصراف الآلي وفروع بنك ناصر الاجتماعي وبنوك القرى. كما يمكن للمستفيدين استخدام البنوك التجارية والمحافظ الإلكترونية عبر الهواتف المحمولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد