معاشات شهر يوليو في مصر بالزيادة الجديدة متى.. رغبة في تبكير موعد الصرف قبل العيد والهيئة القومية لم تعلق

في ظل الترقب الشديد لأصحاب المعاشات في مصر قبل حلول عيد الأضحى المبارك، تناقلت بعض الصفحات في وسائل التواصل الاجتماعي معلومات عن إمكانية تقديم مواعيد صرف معاشات يوليو لعام 2023، لكنها لا أساس لها من الصحة، ولا يوجد أي قرار رسمي لحد الساعة من الجهات المسؤولة.

حسب مصادرنا، تدرس الجهات المسؤولة فكرة تبكير صرف المعاشات في الأسبوع المقبل وجعلها قبل العيد.

من جهة أخرى، فقد أكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مصر عبر إعلان رسمي على موقعها الإلكتروني في وقت سابق أن موعد صرف المعاشات سيكون اعتبارًا من يوم السبت الموافق الأول من يوليو 2023، وهو يوم يصادف اليوم الرابع من إجازة عيد الأضحى.

وفي تفاصيل أكثر عن الخطة التي وضعتها الهيئة لعملية الصرف، أوضحت الهيئة أن المستفيدين من المعاشات يمكنهم سحبها عبر أجهزة الصرف الآلي والمحافظ الإلكترونية ومنافذ شركة “فوري” الخاصة بالبنوك والبريد.

وأشارت الهيئة إلى توزيع مواعيد صرف المعاشات على ثلاث شرائح، حيث سيتم صرف المعاشات التي تقل قيمتها عن 1300 جنيه مصري في الأول والثاني من يوليو، فيما ستُصرف المعاشات التي تتراوح بين 1300 و2300 جنيه في الخامس والسادس من الشهر ذاته. أما المعاشات التي تزيد قيمتها عن 2300 جنيه، فسيتم صرفها في السابع والثامن من يوليو.

يُعتبر هذا الإعلان مصدراً رسمياً ينفي ما تم تداوله من شائعات حول تبكير موعد صرف المعاشات، ويؤكد على الالتزام بالجدول الزمني المحدد لضمان سير العملية بكفاءة وبما يتوافق مع راحة المواطنين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد