رايح فين يا بصل.. تعرف أسعار البصل في الأسواق المصرية للمستهلك وباقي الخضراوات بعد قرار الحكومة

تم الكشف عن أسعار الخضروات اليوم المتداولة، وقد أكد حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، في تصريح خاص لوسائل الاعلام المحلية، أن البصل كان من بين الخضروات التي شهدت ارتفاعًا ملحوظًا.

البصل في السوق - مصدر الصورة: نجوم مصرية

وأوضح نجيب، الذي يشغل منصب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أن الأسعار المعلنة اليوم هي أسعار الجملة، وتختلف عن الأسعار التي يدفعها المستهلك بفارق يصل إلى 3 جنيهات، وذلك حسب المنطقة وجودة الثمار.

أسعار الخضروات اليوم

وفيما يتعلق بأسعار الخضروات اليوم، فقد تراوح سعر الطماطم بين 4.5 و7.5 جنيه للكيلو الواحد، وتصل إلى المستهلك بفارق 3 جنيهات. أما سعر البامية، فتراوح بين 25 و30 جنيهًا، وتصل إلى المستهلك بفارق 3 جنيهات.

وبالنسبة لسعر الفلفل، فقد بلغ سعر كيلو الفلفل الأوان (الأصفر، الأحمر، البرتقالي) ما بين 15 و25 جنيهًا، وتصل إلى المستهلك بزيادة 3 جنيهات. أما سعر البطاطس، فقد تراوح بين 7 و10 جنيهات للكيلو الواحد، وتصل إلى المستهلك بزيادة 3 جنيهات.

وبالنسبة لسعر البصل، فقد بلغ ما بين 9 و17 جنيه للكيلو الواحد، وتصل إلى المستهلك بزيادة 3 جنيهات. أما سعر الخيار، فقد تراوح بين 5 و10 جنيهات للكيلو الواحد، وتصل إلى المستهلك بزيادة 3 جنيهات.

وأخيرًا، بلغ سعر الخيار الصوب ما بين 7 و12 جنيهًا للكيلو الواحد، وتصل إلى المستهلك بزيادة 3 جنيهات. وبالنسبة لسعر الملوخية، فقد تراوح بين 3.5 و4.5 جنيهات للكيلو الواحد، وتصل إلى المستهلك بزيادة 3 جنيهات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد