التربية والتعليم تتراجع عن حذف ثورتي “25 يناير” و”30 يونيو” من مناهج الثانوية العامة

قامت وزارة التربية والتعليم في مصر بإصدار قرار بتأجيل طباعة كتاب التاريخ الخاص بالثانوية العامة، وهو الكتاب الذي كان قد تم حذف ثورة 25 يناير 2011 وثورة 30 يونيو 2013 منه، وهو القرار الذي كان قد أثار ضجة كبيرة جداً حينما تم الإعلان عنه، وذلك بسبب أهمية تلك الثورات الكبيرة في تاريخ مصر الحديث.

التربية والتعليم

وكان قد أكد رئيس قطاع التعليم العام السبد الدكتور رضا حجازي أن الوزار قد أصدرت قرار يقضي بتأجيل طباعة كتاب التاريخ الخاصة بمرحلة الثانوية العامة، بجانب بحث وتطوير هذا الكتاب من أجل طباعتة في الفترة القادمة وتدريسة خلال العام الدراسي القادم في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وأشارت أحد أعضاء هيئة تأليف كتاب التاريخ الخاص بمرحلة الثانوية العامة الجديد، بأن القرار الذي صدر من جانب وزارة التربية والتعليم في مصر سبب صدمة لها، خاصة وأن الكتاب كان قد تم الموافقة عليه في وقت سابق، وتم إرساله بشكل فعلى إلي المطابع لكي يتم طباعتة بشكل رسمي قبل أن يتم إلغاءه.

وأردفت عضوة هيئة تأليف كتاب التاريخ الجديد، أن الوزارة قررت أن يتم طباعة كتاب التاريخ القديم والذي تم تأليفة في الثمانيات، وقد تم عمل أكثر من تعديل عليه، بينما كتاب التاريخ الجديد الذي تم تأليفه من خلال اللجنة التي شاركت بها، كان على المعايير والمقاييس الحديثة وهو ما يجعل قرار إلغاءه غريباً للغاية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.