التأمينات تصرح : صرف معاشات أغسطس قبل عيد الأضحى

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي، صرف المعاشات التأمينية المستحقة عن شهر أغسطس 2020 قبل عيد الأضحي المبارك.

التأمينات تصرح : صرف معاشات أغسطس قبل عيد الأضحى 1 20/7/2020 - 1:33 ص

حيث أعلن السيد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجه بصرف المعاشات التأمينية المستحقة عن شهر أغسطس المقبل قبل عيد الأضحي المبارك، للتيسير على أصحاب المعاشات وشراء إحتياجاتهم قبل العيد.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الهيئة في تصريحاته اليوم، أنه من المقرر صرف المعاشات المستحقة عن شهر أغسطس بدءاً من يوم السبت المقبل الموافق 25 يوليو 2020 الجاري بدلاً من صرفة في المواعيد الإعتيادية وهو يوم 1 أغسطس 2020 المقبل حتي 10 من نفس الشهر، وسوف تُصرف المعاشات من أماكن الصرف الإعتيادية دون تغيير وهي (منافذ الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي – مكاتب البريد على مستوي الجمهورية – ماكينات الصراف الآلية التابعة للبنوك )، والمنتشرة في شتى أنحاء الجمهورية للتسهيل على المواطنين في عملية السحب.

وقال بأن الهيئة سوف تقوم بوضع الخطط اللازمة لصرف المعاشات مما يتناسب مع الإجراءات الإحترازية التي أقرتها الدولة المصرية، من أجل حماية أصحاب المعاشات من خطر العدوي بفيروس كرونا المستجد، هذا بجانب التنسيق مع المحافظين والبنوك والمسئولين المعنيين بخطة الصرف بالتعاون مع الهيئة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أصدر القرار رقم 392 لسنه 2020 بتشكيل مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي.

فبناءاً على هذا القرار تم تعيين اللواء جمال عوض رئيساً للهيئة ولمدة أربع سنوات.