البيئة المصرية تؤكد وجود حوت الزعنفة الزرقاء المهدد بالإنقراض بالمنطقة المائية للساحل الشمالي وتسعي لإنقاذه

   أكدت وزارة البيئة صحة الأخبار التي تداولت عن وجود حوت عملاق بمنطقة الساحل الشمالي بمارينا بعد أن تسبب في حالة هلع وذعر كبير بين المواطنين بعد أن تأكدوا من صحة وجود حوت الزعنفة الزرقاء في المياه الضحلة بالقرب من منطقة الساحل الشمالي حيث انه من الحيتان التي تعيش في المياه المصرية العميقة.

البيئة المصرية تؤكد وجود حوت الزعنفة الزرقاء المهدد بالإنقراض بالمنطقة المائية للساحل الشمالي وتسعي لإنقاذه 1 7/7/2016 - 11:51 م

   حيث أبلغ عدد من المواطنين عن وجود حوت عملاق داخل المياه الضحلة بالقرب من سواحل مارينا تسبب في ذعر وخوف  المصيفين واكدوا بذلك من مقاطع الفيديو الذي تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت والتي اكدت صحته.

حيث أعلنت وزارة البينة عن أسم ونوع الحوت الذي ظهر على الساحل الشمالي بأن أسمه حوت الزعنفة حيث يتميز بجسمه الانسيابي وسمية بالزعنفة  لوجود زعنفة على ظهره وفي نصفه ولونه الرمادي أو الاسود الفاتح في منطقة الظهر اما منطقة البطن فتكون بلون فاتح ويبلغ طوله  للذكور حوالي 19 متراً تقريباً وللإناث حوإلى 20 متراً.

وعن امكانية مهاجمة البشر

 اكدت وزارة البينة بأن الحوت من الحيتان التي تعيش في المياه المصرية العمية والمهددة بالانقراض ولا توجد خطورة منه حيث انه يتغذى على كميات كبيرة من الأسماك والقشريات والهائمات البحرية لذلك فأنه يتجول باستمرار بحثاً عن الطعام ولا يهاجم البشر مطلقاً.

محاولات انقاذ الحوت 

حيث تكونت وزارة البيئة مجموعة من العلماء والمتخصصين للرصد والمراقبة واتباع خطوات الحوت لمساعدته في الخروج من المياه الضحلة الذي أتي إليها بحثاً عن الطعام وكما تحذر وزارة البيئة  بعدم محاولة اصطياده أو ايذائه من قبل مراكب الصيد الكبيرة لكونه من الآنواع المهددة بالانقراض عالمياً.

 **  والجدير بالذكر بأن حوت الزعنفة ليس الحوت الوحيد الذي ظهر على الشواطئ المصرية هذا العام  فمنذ أشهر قليلة ماضية دفعت أمواج البحر المتوسط بحوت نافق من الحيتان العملاقة إلى شواطئ مرسي مطروح والذي أحدث ضجة كبيرة من امكانية وجود حيتان عملاقة في البحر الابيض المتوسط ليكون حوت الزعنفة الزرقاء الحوت الثاني في مصر لعام 2016 على غير المعتاد.   


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.