حقيقة إغلاق بعض شواطئ الساحل الشمالي بسبب هجوم سمكة قرش على مواطن أثناء السباحة

تداولت أنباء عن هجوم سمكة قرش على مواطن أثناء السباحة بإحدي قري الساحل الشمالي ترتب عليها إغلاق العديد من الشواطئ كمراسي وهاسيندا وسي شل.
و نقل المصاب لمستشفي العلمين للعلاج إثر إصابته الشديدة.
و تعتبر هذه حادثة فريدة من نوعها حيث انه من النادر ظهور أسماك القرش على السواحل الشمالية المصرية للبحر المتوسط أو حتى السواحل الشرقية للبحر الأحمر.
و قامت وزارة البيئة بالتعليق على الحادث بعد تحقيق الجهات المسئولة فيها حيث اظهرت تقارير الأطباء والمتخصصين عدم تطابق الجرح مع الجروح الناتجة عن هجوم أسماك القرش، والإحتمال الأكبر ان يكون الجرح بسبب جسم أو آلة حادة اصطدم بها أثناء السباحة. وقد اصدرت د.ياسمين فؤاد تعليماتها بشأن مواصلة التحقيقات للتأكد من سبب الإصابة.
كما أكدت د. ياسمين إستمرار أعمال الرصد والمسح من جهة المسطحات المائية بالبحر المتوسط للتحقق من عدم وجود أي أسماك قرش في المنطقة حيث أنه من غير المعتاد وجودها على السواحل الشمالية للبحر المتوسط ولم يسجل أي ظهور لأسماك القرش في السجلات الدولية في المنطقة هذا بالإضافة إلى إستجواب شهود الواقعة على الشاطئ.
و ناشدت د. ياسمين المواطنين بتوخي الحذر وعدم الإنسياق وراء الشائعات التي تثير الذعر بين المواطنين لتأثير هذه الشائعات على السياحة الداخلية بالإضافة إلى الجذب السياحي من الخارج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد