الارصاد الجوية تعلن موعد تحسن حالة الطقس وارتفاع درجات الحرارة


كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس سوف يشهد حالة من التحسن غداً الثلاثاء، حيث أن ترتفع درجات الحرارة تدريجياً وتهدأ حركة الرياح على البلاد، ويستبعد أحتمال سقوط الأمطار على السواحل.

ووفق للتصريحات دكتور محمد شاهين مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد أن طقس اليوم الأثنين 10/2/2020يشهد انخفاض في درجات الحرارة نهار ويصبح شديد البرودة ليلا.
وتملأ السحب الكثيفة سماء البلاد مما يشير إلى احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية، التى يصاحبها نشاط لحركة الرياح الترابية،وعن حالة الطقس في كلا من البحرين الأحمر والمتوسط فتشهد حركة مضطربة الأمواج يصاحبها ارتفاع شديد في طول الموجه ليتراوح ما بين الثلاث امتار والثلاث امتار ونصف.

موعد تحسن أحوال الطقس

وقد حذر شاهين من وجود شبورة مائية فى المناطق الريفية وقرب المسطحات المائية بسبب أنخفاض درجات الحرارة مما يشكل مشاكل في الرؤية أثناء القيادة مما يستدعي توخى الحذر من جانب قائدي السيارات .

وجدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية كانت أعلنت يوم الخميس الماضي عن أن حالة الطقس غير مستقرة وأن البلاد سوف تشهد انخفاض في درجات الحرارة، وناشد المواطنين بضرورة الالتزام بلبس الملابس الشتوية الثقيلة لتخرج اليوم وتعلن توقعاتها بتحسن الطقس غداً، من المتوقع وفق تقارير هيئة الأرصاد أن ترتفع درجات الحرارة تدريجياً لتسجل العظمي 25 درجة والصغرى 20 درجة مئوية في القاهرة يوم الأربعاء المقبل.