الأرصاد.. العاصفة “دانيال”.. تصل مصر ما تأثيرها على البلاد؟

رصدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، الرمال المثارة جراء العاصفة دانيال، في مناطق من القاهرة الكبرى، يصاحبها انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.

وأعلنت “الأرصاد”، انخفاض الرؤية الأفقية لتسجل على القاهرة الكبرى 4000 متر والإسكندرية 500 متر.

 

 

الحدود المصرية

ووصلت العاصفة دانيال، صباح اليوم الإثنين إلى الحدود المصرية ليتأثر غرب البلاد المتمثل في مناطق السلوم وسيوة ومطروح وصولا إلى الإسكندرية.

وتوقعت الأرصاد، أن تؤثر العاصفة على البلاد من خلال الرياح الشديدة والرمال المثارة على مناطق من القاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

 

وأوضحت أن السحب يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية على أقصى غرب البلاد، مؤكدة أن بقايا العاصفة دانيال تؤثر على البلاد لمدة 3 أيام متتالية الإثنين والثلاثاء والأربعاء، ويختفي تأثير العاصفة تماما الخميس المقبل.

 

 

العاصفة دانيال في مصر

وأكدت الهيئة في بيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن تأثير العاصفة على مصر مختلف تماما عن تأثيرها في ليبيا لفقدانها قوتها، وهو ما لا يستدعي الخوف أو الذعر، لكن ينبغي توخي الحذر في المناطق التي تؤثر فيها بقايا العاصفة.

وأعلنت الصفحة الرسمية للأرصاد، أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق على سطح البحر المتوسط يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية ويصاحبها سقوط.

وقالت إن العاصفة دانيال تؤدي لانخفاض درجات الحرارة بمعدل 3 درجات على أغلب البلاد خلال الـ 72 ساعة القادمة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد