تاريخ (عمدة الدراما المصرية).. قصة الفنان الراحل صلاح السعدنى من البداية للتميز

تصدر خبر وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر 81 عام مواقع التواصل الاجتماعى ووسائل الإعلام المصرية عقب إعلان نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي خبر الوفاة، وسوف نوضح لكم في السطور التالية نبذة عن حياة ذلك الفنان القدير وما هي أعماله الفنية منذ بداية مسيرته.

نشأة الفنان المصري محمود السعدني

نشأ الفنان الراحل صلاح السعدني كالأخ الأصغر للكاتب الساخر محمود السعدنى مما رسخ بوجدانه روح الفن واستهداف المعانى السامية حيث ظهر ذلك بمسيرة فنية حافلة.

قدم السعدني الكثير للفن منذ بداياته بأدوار صغيرة في الأعمال المسرحية المختلفة ثم أنتقل بعد ذلك للمشاركة في الأعمال التلفزيونية مثل (لا تطفئ الشمس) و(القاهرة والناس)، وانطلق قطار السعدني بعد ذلك ليقدم مجموعة مميزة من المسلسلات التي تشكل نصيب عظيم من الفن المصري.

ألقاب الراحل محمود السعدني من خلال أعماله

حصل السعدني على العديد من الألقاب التى دائمًا ما أرتبطت بتقديمه لأعمال مختلفة، مثل: (عمدة الدراما المصرية) نسبةً لدوره في مسلسل ليالى الحلمية الذى صدر عنه 5 أجزاء، وقام السعدنى فيهم بدور العمدة سليمان غانم، وقدم أروع أدواره التى لمس بها قلوب الجميع وكانت علامة خالدة له على مدار مسيرته الفنية.

كما قدم الفنان الراحل العديد من الأدوار التي نُسِبَ له ألقابها، مثل: (الحاج إبراهيم العقاد) من مسلسل الباطنية، و(حسن أرابيسك) من مسلسل أرابيسك.

وفاة الفنان السعدنى عن عمر 81 عام

توفى السعدني يوم الجمعة 19 إبريل 2024م، عن عمر ناهز الـ81 عاما عقب اختفائه عن الساحة الفنية خلال السنوات الماضية بسبب حالته الصحية، ويذكر أن نجل الفنان الراحل أحمد السعدنى قد فرض موهبته على الساحة الفنية بقوة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد