الأرصاد: رياح محملة بالأتربة تجتاح هذه المناطق اليوم


في بيانها الدوري لتوقعات حالة الطقس، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من “رياح محملة بالأتربة” ستضرب بعض المناطق، اليوم الثلاثاء.

وقالت الهيئة، عبر موقعها الإلكتروني، في نشرتها المتعلقة بحالة الطقس اليوم الموافق العاشر من سبتمبر 2019، إن درجة الحرارة ستشهد “ارتفاعا طفيفا”، إذ تبلغ درجة الحرارة العظمى في العاصمة 24 درجة، مشيرة إلى أن “النهار سيكون دافئا على طول البلاد (شمالا وجنوبا) إلا أن الليل سيأتي بطقس بارد في ساعاته المتأخرة”.

رياح محملة بالأتربة تجتاح هذه المناطق اليوم

وكشف بيان الهيئة، أن الرياح المحملة بالأتربة سوف ضرب مناطق بالساحل الشمالي والساحل الغربي، مشيرا إلى أن هذه المناطق، هي: “النجيلة وخليج راس الحكمة، والضبعة وسيدي براني، ومطروح”. وأوضح البيان، أن الرياح ستكون مثيرة للرمال والأتربة غربي البلاد، بالإضافة إلى أنها سوف تكون نشطة على ساحل البحر المتوسط، الأمر الذي يؤدي إلى تعطيل حركة الملاحة فيه.

سوف يهمك:
الأرصاد تحذر: لا تخلعوا الملابس الثقيلة حتى لو ارتفعت الحرارة

توقعات خبراء الأرصاد لحالة الطقس اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود كافة أنحاء البلاد اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر، طقس دافئ نهارا نظرا لتعرض البلاد لارتفاع مؤقت ودقيق في درجات الحرارة، مع استمرار برودة الطقس خلال ساعات الليل.

وفيما يخص الشبورة المائية، يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يكون هناك تكوّن للشبورة المائية على بعض المناطق من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، مما يتسبب في قلة الرؤية خلال ساعات الصباح الباكر.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.