تنويه هام من الأرصاد بشأن ظاهرة جوية خلال الـ72 ساعة المقبلة

تشهد البلاد حالة من التحسن في الأحوال الجوية منذ الأسبوع الماضي، وتستمر حتى بداية الأسبوع المقبل، وفقًا لما كشفت هيئة الأرصاد الجوية.

مصدر الصورة: قناة العالم الإخبارية

حالة الطقس اليوم الخميس

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة مازالت حول وأقل المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأوضحت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية للقناة “الأولى”، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، معتدلة في درجة حرارتها.

وتابعت أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 33 و34 درجة مئوية، وتصل المحسوسة إلى 35 و36 درجة مئوية.

وأضافت أنه تسود أجواء صيفية معتدلة في معظم محافظات الجمهورية خاصة المناطق الشمالية، حيث يسود طقس حار رطب خلال فترة النهار على المناطق الشمالية، شديد الحرارة على المناطق الجنوبية، معتدل تمامًا خلال فترة الليل.

وأشارت إلى وجود نشاط للرياح خلال فترة المساء يعمل على تلطيف الأجواء، ويؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج ما بين 2 إلى 3 متر، أما البحر المتوسط فحالته مستقرة تمامًا.

سقوط أمطار خلال الأيام المقبلة

ولفتت إلى أن فرص سقوط الأمطار ستستمر خلال الـ72 ساعة المقبلة، وهي أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة ورعدية، وتكون على جنوب سيناء “سانت كاترين، دهب، طابا”، وبسبب طبيعة سانت كاترين ستتشكل السيول عليها مع سقوط الأمطار، موضحة أن الأمطار ستمتد إلى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر “حلايب وشلاتين”، وقد تمتد إلى مرسى علم وبعض المناطق على البحر الأحمر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    شكرا لكم