بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس الأسبوع الجاري

تشهد البلاد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، وتستمر تلك الحالة على مدار الأسبوع الجاري، وفقًا لما كشفت هيئة الأرصاد الجوية.

الطقس

صورة أرشيفية تعبر عن الطقس.. المصدر: CNN

تفاصيل حالة الطقس 

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأجواء مازالت مستقرة، ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وتابعت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على القناة “الأولى”، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، مع امتداد مرتفع العروض الوسطى، وهي كتل معتدلة بشكل كبير في درجة حرارتها.

أحوال الطقس خلال الأيام المقبلة

ولفتت إلى أن الأحوال الجوية ستكون مستقرة على مدار هذا الأسبوع على معظم محافظات الجمهورية.

وأوضحت أن درجات الحرارة على مدار هذا الأسبوع ستتراوح ما بين 33 و34 درجة مئوية، لافتة إلى أن الأجواء مازالت حارة خلال فترة النهار، في حين تكون معتدلة خلال فترة الليل.

وأضافت أن خلال فترة الليل تشهد البلاد تحسنًا ملحوظًا في درجات الحرارة، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

وأشارت إلى أنه مع نهايات شهر سبتمبر الجاري، وبداية شهر أكتوبر سيبدأ الإحساس بوجود فرق في درجات الحرارة بين فترات النهار والليل.

وواصلت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه مع بداية شهر أكتوبر هيكون في إحساس بالبرودة خلال فترة الليل المتأخر والصباح الباكر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد