رياح مثيرة للرمال والأتربة على هذه المناطق.. تفاصيل حالة الطقس اليوم

تشهد البلاد تحسنًا في حالة الطقس منذ أسابيع، ويستمر التحسن في الأحوال الجوية، اليوم الأربعاء، الموافق 23 أغسطس، وفقًا لما كشفت هيئة الأرصاد الجوية.

رياح مثيرة للرمال والاتربة

صورة أرشيفية تعبر عن الرياح المثيرة للرمال والأتربة.. المصدر: bbc

حالة الطقس اليوم

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الاستقرار في الأحوال الجوية يستمر اليوم الأربعاء، حيث تسود أجواء صيفية على أغلب محافظات الجمهورية.

وتابعت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية للقناة “الأولى”، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 34 درجة مئوية، ويسود طقس حار رطب خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري.

وأضافت أنه يسود طقس شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، ومع غياب الشمس ودخول الليل، تنخفض درجات الحرارة، وتسود أجواء معتدلة في أغلب محافظات الجمهورية.

وأوضحت أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية، قادمة من البحر المتوسط، محملة بكميات من بخار الماء، تؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة خلال فترات النهار.

وأشارت إلى وجود نشاط للرياح يقلل الإحساس بنسب الرطوبة، ويعمل على تلطيف الأجواء خلال فترة الليل، ويستمر حتى الصباح الباكر، متابعة أن هناك نشاط للرياح المثير للرمال والأتربة على أقصى جنوب البلاد “حلايب وشلاتين وأبو سمبل”، قد يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

أمطار رعدية وشبورة مائية

ولفتت إلى استمرار وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة اليوم، قد تكون رعدية أحيانًا على سانت كاترين ودهب وطابا وحلايب وشلاتين، ولكنها غير مؤثرة تمامًا على أعمال الأنشطة اليومية.

وأكدت استمرار تكون الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتي تؤثر على الرؤية الأفقية.

وذكرت أن هناك اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس، حيث يصل ارتفاع الأمواج إلى 3.5 متر أحيانًا، وبالتالي فهو غير مناسب لأعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد