مصر واليونان تؤكدان اتساق مواقف الدولتين في منطقة شرق المتوسط

في لقاءٍ بارز من نوعه، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في العلمين الجديدة رئيس وزراء جمهورية اليونان “كيرياكوس ميتسوتاكيس”، جرى اللقاء الذي أقيم بين الزعيمين وفود البلدين، حيث تبادلا وجهات النظر والرؤى حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

أكد المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن هذا اللقاء الثنائي جاء بعد الانتخابات البرلمانية اليونانية التي أعطت الحزب الحاكم فوزاً مُبهراً، وهو ما يعكس ثقة الشعب اليوناني في قيادة رئيس الوزراء اليوناني.

وفي سياق التعاون بين البلدين، أعرب الزعيمان عن ترحيبهما بتطورات العلاقات الثنائية ورغبتهما في تعزيز التعاون في مختلف المجالات، وتم تبادل الآراء والأفكار حول القضايا الإقليمية المشتركة، وخاصة في منطقة شرق المتوسط، وأكد الرئيسان أن منتدى غاز شرق المتوسط يعتبر أداة هامة لتحقيق الاستقرار والتعاون في المنطقة.

كما أثرى اللقاء البحث عن الفرص الاقتصادية والاستثمارية المشتركة بين البلدين، مع التركيز على تعزيز التبادل التجاري وتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي.

وفي نهاية اللقاء، أكد الزعيمان على عمق العلاقات التاريخية والثقافية بين مصر واليونان، وأعربا عن إصرارهما على تعزيز التعاون والتنسيق المستمر لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية بروح التعاون والمصالحة.

بهذا اللقاء، تتأكد مرة أخرى أهمية الدبلوماسية والحوار في تعزيز العلاقات الدولية وبناء جسور التفاهم والتعاون بين الشعوب، وتبقى مصر واليونان نموذجاً للتعاون القوي والشراكة الإستراتيجية، ونتطلع جميعاً إلى مستقبل مشترك يحمل الخير والازدهار للبلدين والمنطقة بأكملها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد