مجموعة موانئ أبوظبي تستحوذ على 10 سفن بقيمة 200 مليون دولار

في خطوة تهدف إلى تعزيز قدراتها البحرية وتوسيع نطاق نشاطها الجغرافي فقد استحوذت مجموعة موانئ أبوظبي على 10 سفن مقابل مبلغ قدره 200 مليون دولار.
وجاءت هذه الصفقة كجزء من استراتيجية المجموعة للحفاظ على توازن محفظتها من الأعمال البحرية ومواجهة تقلبات سوق النفط والغاز البحري.

مجموعة موانئ أبوظبي تستحوذ على 10 سفن بقيمة 200 مليون دولار

وقد أعلنت المجموعة الإماراتية أن الصفقة تشمل أسطولاً متنوعاً من السفن، وتتمتع هذه السفن بحالة صيانة جيدة ويبلغ متوسط عمرها حوالي 9 أعوام، وهو ما يقل بكثير عن المتوسط المتعارف عليه في هذا القطاع.

ومن المتوقع أن يتم تسليم السفن العشرة في الربع الرابع من العام الحالي، وسيتم تمويل الصفقة اعتبارًا من الربع الأول من عام 2024.

وقد تم شراء السفن من شركة (إي ناف) (E-NAV) وهي الشركة المالكة والمشغلة للسفن، وتشمل السفن التي تم الاستحواذ عليها سفن الإمداد متعددة الأغراض، وسفن الإمداد للمنصات البحرية، وسفن دعم عمليات الغوص، وسفن الدعم المخصصة لإقامة الطواقم البحرية.

وتعد هذه الصفقة جزءًا من استراتيجية مجموعة موانئ أبوظبي لتعزيز وتوسيع نطاق أعمالها في القطاعات المختلفة، بما في ذلك الموانئ والمدن الاقتصادية والمناطق الحرة، والشحن البحري، واللوجستيات، والتكنولوجيا الرقمية، وتضم محفظة المجموعة أكثر من 30 ميناء ومحطة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد