بالفيديو: وصول العاصفة الماطرة إلى دبي وتحويل الرحلات الجوية

تم تداول مقطع فيديو على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء، يُظهر لحظات وصول العاصفة الماطرة إلى سماء مدينة دبي في الإمارات، و باستخدام تقنية “تايم لابس” فقد تم تصوير الغيوم والسحب التي غطت الإمارة قبل هطول الأمطار الغزيرة.

بالفيديو: وصول العاصفة الماطرة إلى دبي وتحويل الرحلات الجوية

من مقطع الفيديو

 


وفيما يتعلق بالتأثيرات العملية للعاصفة فقد أعلنت مطارات دبي تعليق العمليات في مطار دبي الدولي مؤقتًا لمدة 25 دقيقة بسبب العاصفة الشديدة، وقد نصحت مؤسسة مطارات دبي المسافرين بالتحقق من حالة رحلاتهم لدى شركات الطيران.

 


وجاء في بيان المؤسسة: “نواجه حاليًا بعض التأخيرات في رحلات القدوم والمغادرة بسبب الظروف الجوية، وتم إلغاء تسع رحلات مغادرة وثمانية رحلات قادمة هذا الصباح، وتم توجيه ثلاث رحلات إلى مطارات أخرى”.
وقد أشارت المؤسسة عبر حسابها على منصة “إكس” إلى ضرورة التحقق من حالة الرحلة مع شركات الطيران، مؤكدة أن الظروف الجوية تؤثر حاليًا على جدول الرحلات.

 


وأضافت المؤسسة: “إذا كنت تسافر من مطار دبي الدولي اليوم، يرجى تخصيص وقت إضافي للوصول إلى المطار واستخدام مترو دبي” مشيرة إلى أن ساعات عمل المترو تم تمديدها حتى الساعة 3 صباحًا، وذلك لتسهيل وصول المسافرين إلى المطار.

أمطار غزيرة في دبي
أمطار غزيرة في دبي

 

وقد شهدت دولة الإمارات هطول أمطار غزيرة ورياح قوية يوم الثلاثاء، وانتشرت مقاطع فيديو للأحوال الجوية السيئة على منصات التواصل الاجتماعي، وقد تسببت هذه الأمطار في إغلاق عدة طرق، وتحوّل مدرج مطار دبي إلى بحيرة.
وفي تمام الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت دبي فقد غطت الأمطار المنطقة وتحول النهار إلى ليل بسبب الظلام الكثيف.

 


وقد تم توثيق ارتفاع منسوب المياه في مطار دبي، وتم رؤية الطائرات وهي تقف على أرضية غارقة في المياه.

 


وقد صرح المركز الوطني للأرصاد بأن البلاد سوف تشهد تشكل سحب ركامية على الساحل تنتقل نحو المناطق الشرقية والشمالية، و تصحبها أمطار غزيرة وبرق ورعد، وقد يتساقط البرد في بعض المناطق.
وقد أوضح المركز بأن تكونات السحب سوف تستمر في الغرب باتجاه الداخل من بعد ظهر الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء، مع زيادة في كمية السحب الركامية وتساقط أمطار غزيرة وبرق ورعد.

 


وقد أشار المركز إلى أنه اعتبارًا من صباح الأربعاء وحتى الظهر، سوف تتشكل سحب ركامية على السواحل تتساقط فيها أمطار ثم تنتقل إلى المناطق الشرقية والشمالية، ومن المتوقع أن تتلاشى السحب تدريجيًا بعد ظهر نفس اليوم.

 


وقد نصح المركز الوطني للأرصاد بأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة في حالة هطول الأمطار، وتجنب المناطق المنخفضة وتجمعات المياه.

 


وقد دعت وزارة الموارد البشرية والتوطين الشركات الخاصة إلى اتخاذ جميع إجراءات السلامة المهنية خلال هذه الظروف الجوية الاستثنائية.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد