الإمارات تستضيف ألف طفل فلسطيني وعائلاتهم من غزة وتوفر الرعاية الطبية

في خطوة إنسانية رائعة فقد وجه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد بضمان استضافة ألف طفل فلسطيني من قطاع غزة وعائلاتهم في الإمارات.
وتهدف هذه الخطوة إلى توفير كافة أنواع الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجونها في مستشفيات الدولة حتى يتماثلوا للشفاء ويتمكنوا من العودة إلى أوطانهم.

الإمارات تستضيف ألف طفل فلسطيني وعائلاتهم من غزة وتوفر الرعاية الطبية

ووفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام) تأتي هذه الخطوة تجسيدًا للمواقف الأصيلة والنهج الراسخ لدولة الإمارات في دعم الأشقاء وتقديم المساعدة لهم في جميع الظروف.
وتأتي هذه الجهود في إطار العمل المستمر لتقديم الإغاثة للشعب الفلسطيني ولا سيما الأطفال في ضوء الظروف الإنسانية الصعبة التي يعانون منها.

وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش.

وتهدف هذه المبادرة إلى توفير الرعاية الطبية والصحية للأطفال الفلسطينيين من قطاع غزة، وتأتي ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها الإمارات في تقديم المساعدة للشعب الفلسطيني، وتأتي هذه الخطوة استجابة للأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعاني منها الأطفال في غزة.

وناقش الشيخ عبد الله بن زايد وميريانا سبولياريتش خلال الاتصال أهمية توصيل المساعدات الإغاثية والطبية إلى المدنيين في قطاع غزة بشكل مكثف ومستمر وآمن، كما تم التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المتضررين من الأزمة الراهنة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد